القوى العاملة: إستئناف تلقي طلبات العمل فى 46 ألف وظيفة

القوى العاملة: إستئناف تلقي طلبات العمل فى 46 ألف وظيفة

تستأنف وزارة القوى العاملة والهجرة، بعد إنتهاء أجازة عيد الأضحى “الأربعاء” بعد غد، تلقى الطلبات الخاصة براغبى العمل بـ 46 ألف و875 فرصة عمل فتح باب التقديم للترشح لها، وفقاً لإحتياجات الشركات الطالبة للتوظيف.

وفى بيان أصدرته الدكتورة ناهد العشرى وزيرة القوى العاملة اليوم قالت فيه، أن فرص العمل التى أعلنت عنها الوزارة منذ أيام قليلة عبر وسائل الإعلام المختلفة قد ببلغت 83.879 فرصة عمل، تقدم لها 72.890 متقدم، تم تعيين منهم 16.280، بعد أن قامت الوزارة بإجراء الإختبارات المطلوبة للوظائف الجديدة، وبالفعل استلم المقبولين من المتقدمين للعمل، هذا بالإضافة لترشيح 19.642 لعدد من المنشئات الطالبة للعمالة، وتقوم الوزارة حالياً بمتابعة إستلامهم للعمل بعد تجاوز الإختبارات المطلوبة.

ومن جانبها تابعت الوزارة وبعناية فرص العمل المعلن عنها، وتأكدت من أنها فرص جادة وحقيقة، حيث تقوم الوزارة بإرسال بيانات طالب العمل للشركات المعلنة لفرص العمل، بإستمارة يقوم بإستيفاء بياناتها المتقدم للعمل، والتى توفر مجاناً على موقع الوزارة الإلكترونى، ومن ثم تقوم بإجراءات التقديم والتى تبدأ بالمقابلات الشخصية، التى تعقدها الشركات المعلنة لإختيار أفضل العناصر المتقدمة.

كما أوضحت العشرى أن الشركات تخطر الوزارة بالمقبولين من المتقدمين والذين سوف يتم تعيينهم، وأيضاً الذين لم يخضعوا للإختبارات بعد حتى تكون الوزارة على علم به، لتوجيههم فى شركات معلنة أخرى.

وأضافت العشرى أنه لا مجال لإعمال الواسطة والمحسوبية فى الوظائف المقدمة من القوى العاملة، وأنه بإستعراض عدد الوظائف المتبقى وهو 46.875 فرصة عمل، يتأكد عدم إعمال الواسطة والمحسوبية بهما، مضيفة أن معيار إختيار المتقدمين الوحيد هو الكفاءة والخبرة والمؤهل، المطلوبيين للوظائف المعلنة.

وفى سياق متصل أوضحت السيدة الوزيرة، أن الوزارة حريصة على متابعة حركة فرص العمل المتبقية، وتحرص على الإعلان عنها بصفة دورية، لتبنى الوزارة لمنهج الشفافية فى تعاملها مع المواطنين بكل وضوح وصراحة.