وزير الثقافة فى تصريحات مخزية عن برامج العري والرقص

وزير الثقافة فى تصريحات مخزية عن برامج العري والرقص

في تصريحات نارية ومخزية من وزير الثقافة جابر عصفور فيما يتعلق بموضوع الرقص الشرقي و العري، الذي يقدم عبر شاشات التلفزيون المصري في العديد من البرامج والأفلام التي تعرض في الفترة الأخيرة، والتي أثارة الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي والتي وصلت إلى حد المطالبة بإقالته، و ذلك بعد تصريحاته في برنامج “القاهرة “360” على قناة القاهرة والناس مع الإعلامي اسأمه كمال .

و من ضمن تلك التصريحات حديثه حول برنامج “الراقصة” الذي يعرض على قناة القاهرة والناس والذي تقدمه الراقصة دينا، حيث قال انه لا يمانع إطلاقا عرض البرنامج لان ذلك يكون  بمثابة إجهاضا لحرية الإبداع والتعبير، مضيفا أن مستوى العري الذي يقدم في رقص البالية اكثر بكثير مما يقدم في الرقص الشرقي.

كما يرى عصفور انه لا يوجد فرق بين منع فيلم أو برنامج من العرض و مصادرة كتاب، فجميعهم سواء و يعتبر كبت للحريات يؤدى في النهاية إلى ظهور أجيال غير متحضرة بالمرة، و تابع عصفور بانه كان ممانعا لقرار رئيس الوزراء إبراهيم محلب بوقف فيلم حلوة روح لهيفاء وهبي بداعي كثرة مشاهد العرى و الألفاظ الخارجة في الفيلم.

ولم تكن هذه هي المرة الأولي التي أثارت تصريحات عصفور غضب الشارع المصري، فمن قبل كانت له تصريحات مثيرة حول تجسيد الشخصيات الدينية، وخاصة و أن الأزهر قد افتي من قبل بحرمة تجسيدها.