التعليم تكشف عن موعد الامتحانات ودرجات الامتحان للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تكشف عن موعد الامتحانات ودرجات الامتحان للمتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

أعلن وزيرالتربية والتعليم الدكتور محمود أبوالنصر عن أنه تم استبعاد ما يقرب من 650 ألف متقدم وقبول ما يزيد على 750 ألف متقدم ضمن وظائف 30 ألف معلم التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية عيد المعلم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم إرسال أسماء الذين تم اختيارهم إلى التنمية الإدارية لمطابقة البيانات (الرقم القومي والمؤهل الدراسي ومحل الإقامة) وسوف يتم الانتهاء من مطابقة البيانات عقب عودة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار وزير التربية والتعليم أنه بعد أن يتم مطابقة البيانات والمؤهل الدراسي ومحل الإقامة سيتم منح المتقدمين 5 ايام حتى سيتم تدقيق البيانات.

واضاف وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم إرسال إيميل للمتقدم عن طريق البريد الإلكتروني لاستكمال البيانات الناقصة وتدقيقها عن طريق ملء نموذج جديد على الموقع الرسمي للوزارة .

وكشف أبو النصر إلى أن جدول الامتحانات سيكون موحداً على جميع المحافظات وأنه سيتم عقد الامتحانات عن طريق النت (أون لاين)، حيث سيتم وضع وتخصيص درجة لابد أن يجتازها المتقدم.

وتوقع وزير التربية والتعليم أن تكون الدرجة من 100 على أن يحصل المتقدم على أعلى درجة في امتحان التخصص وذلك ضمن اختبارات وهم امتحان في التخصص وأخر في الحاسب الآلي، بالاضافة إلى اللغة الإنجليزية والمهارات التربوية.

وأوضح وزير التربية والتعليم إلى أنه سيتم تخصيص ما يقرب من 3000 مكان لاختبار المتقدمين وأن اللجنة الواحدة ستحتوي على 10 متقدمين وسوف يتم تخصيص مدة زمنية معينة قد تصل إلى ساعة.

وقال الوزير أن المعيار الأساسي في احتساب الدرجات هو الحصول على أكبر الدرجة في التخصص حيث سيتم توزيع الدرجة على 4 امتحانات وتخصيص درجة أعلى للتخصص حيث سيتم تخصيص 75 درجة لأمتحان التخصص وباقي الدرجات توزع على الثلاثة الأخرين.

وأكد الوزير إلى أن سيتم المفاضلة بين المتقدمين على أساس أعلى النسب فمثلاً لو أن هناك متقدمين اجتازوا الامتحانات المقررة وحصل الأول على 95% من اجمالي الدرجات والاخر حصل على 94% سيتم اختيار الحاصل على الدرجة الأعلى.

وأكد وزير التربية والتعليم سيتم تحديد موعد الاختبارات فور الانتهاء من مراجعة البيانات واستكمالها والتي سوف تستغرق حوالي 5 أيام عقب عودة إجازة عيد الأضحى.