صورة شهادة جمال عبد الناصر حاصل على اقل من 50% فى الثانوية

صورة شهادة جمال عبد الناصر حاصل على اقل من 50% فى الثانوية

الرئيس الراحل جمال عبد الناصر يعد ثاني رؤساء مصر، والذي توالى مقاليد الحكم عام 1956 حتى توفى عام 1970 ، وكان من اهم قيادات ثورة 1952 التي قام بها الجيش المصري ضد الملك فاروق آخر ملوك أسرة محمد على.

وجاء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر إلى الحكم بعد وضع الرئيس محمد نجيب تحت الإقامة الجبرية، وذلك بعد زيادة الخلافات مع مجلس قياد الثورة ثم تولى الرئاسة بعد استفتاء شعبي عام 1956، وبسبب سياسات جمال عبد الناصر المحايدة خلال الحرب الباردة، والتي بسببها تأثرت العلاقات مع الدول الغربية، ومن ثم تم سحب تمويل السد العالي، ونتيجة لذلك قام عبد الناصر بقرار تأميم قناة السويس عام 1956، وقد لاقى ذلك الحدث  رد فعل قوى داخل الشارع المصري والوطن العربي.

وولد جمال عبد الناصر في 15 يناير عام 1918، و هو من من أصول صعيدية، وتوفى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر جراء أزمة قلبية عام 1970 بعد اختتام قمة جامعة الدول العربية، عن عمر يناهز 52 سنة.

وبالطبع جمال عبد الناصر حاله حال أي رئيس جمهورية، من حيث كونه له معارضين و مؤيدين ، فنجد مؤيديه يعتبروه رمزا للكرامة و الوحدة العربية، أما معارضوه دائما ما يصفوه بالمستبد.

و تداول مؤخرا نشطاء عبر الفيسبوك وتوتير صورة شهادة تخرج الرئيس جمال عبد الناصر من الثانوية العامة وتظهر الدرجات حصوله على اقل من 50%