أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 5 أكتوبر 2014

أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 5 أكتوبر 2014

أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 5 أكتوبر لعام 2014 نوافيكم بها متابعينا بشكل يومي ، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، ونبدأ أخبار مصر اليوم بتكثيف التواجد الأمني بميدان التحرير وانتشار الآليات العسكرية على جميع مداخل الميدان ، إعلان جمهورية مصر العربية موقفها النهائي من سد النهضة الإثيوبي رسميا شهر مارس القادم .

مراقبة الأنشطة الصناعية والمخلفات البلدية القادمة من محافظات كفر الشيخ والغربية والقليوبية والمنوفية ، اشتباكات بين عائلتي العرب والقلابشة في محافظة بني سويف تسفر عن إصابة 20 شخصا ، تقديم الجهاز المركزي للمحاسبات تقرير لرئيس الجمهورية عن  مؤسسات الدولة .

مطالبة وزير الأوقاف رجال الأعمال المتواجدين في المملكة العربية السعودية بدعم الاقتصاد المصري ، منع الأعضاء المنتمية إلى جماعة الإخوان من الدخول إلى الأراضي البريطانية ، ظهور مياه في موقع حفر قناة السويس الجديدة والتأكيد على عدم تأثيرها في خطط تنمية محور القناة .

ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة  إلى 31 حالة وفاة ، استكمال لاعبي فريق النادي الأهلي مرانهم  يوم الثلاثاء القادم .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم ، انخفاض في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية ، يسود اليوم طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية .

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة والتي نعرض فيها أخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 5 أكتوبر 2014 ، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وأخر أخبار مصر على مدار اليوم .

أخبار مصر اليوم الأحد

تكثيف التواجد الأمني بميدان التحرير وانتشار الآليات العسكرية على جميع مداخل الميدان

تكثيف التواجد الأمني بميدان التحرير ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، بالإضافة إلى انتشار الآليات العسكرية على جميع مداخل الميدان ، كما قامت قوات الأمن أيضا بتكثيف تواجدها بكافة مداخل ومخارج القاهرة الكبرى ؛ تحسبا لمظاهرات العناصر  المنتمية لجماعة الإخوان .

إعلان جمهورية مصر العربية موقفها النهائي من سد النهضة الإثيوبي رسميا شهر مارس القادم

أوضح وزير الموارد المائية والري عن إعلان جمهورية مصر العربية موقفها النهائي من سد النهضة الإثيوبي بشكل رسمي بعد انتهاء خارطة الطريق في شهر مارس القادم .

مراقبة الأنشطة الصناعية والمخلفات البلدية القادمة من محافظات كفر الشيخ والغربية والقليوبية والمنوفية

أوضح وزير البيئة عن أهمية مراقبة الأنشطة الصناعية والمخلفات البلدية القادمة من محافظات كفر الشيخ والغربية والقليوبية والمنوفية ؛ وذلك بسبب الحد من تلوث المناخ .

اشتباكات بين عائلتي العرب والقلابشة في محافظة بني سويف تسفر عن إصابة 20 شخصا

أسفرت الاشتباكات التي وقعت بين عائلتي العرب والقلابشة في محافظة بني سويف ؛ بسبب خلافات الجيرة عن إصابة عشرين شخصا ، كما قامت قوات الأمن بضبط ثماني عشر شخصا من العائلتين على خلفية المشاجرة .

تقديم الجهاز المركزي للمحاسبات تقرير لرئيس الجمهورية عن  مؤسسات الدولة

صرح رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات المستشار هشام جنينة عن إعداد الجهاز تقرير عن مؤسسات الدولة ؛ يتضمن الفترة التي أعقبت تولي المستشار عدلي منصور رئاسة الجمهورية ، وذلك لتقديمه لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

مطالبة وزير الأوقاف رجال الأعمال المتواجدين في المملكة العربية السعودية بدعم الاقتصاد المصري

أشاد وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج الرسمية بمواقف خادم الحرمين الشريفين ، كما طالب رجال الأعمال المتواجدين في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج بدعم الاقتصاد المصري .

منع الأعضاء المنتمية إلى جماعة الإخوان من الدخول إلى الأراضي البريطانية

أكدت المدير التنفيذي لمركز ابن خلدون على اتجاه دولة بريطانيا إلى منع الأعضاء المنتمية إلى جماعة الإخوان من الدخول إلى الأراضي البريطانية .

ظهور مياه في موقع حفر قناة السويس الجديدة والتأكيد على عدم تأثيرها في خطط تنمية محور القناة

أكد رئيس شعبة التطبيقات الجيولوجية والثروة المعدنية بهيئة الاستشعار عن بعد على عدم تأثير المياه التي ظهرت في موقع حفر قناة السويس الجديدة في خطط مشروعات تنمية محور قناة السويس .

ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة  إلى 31 حالة وفاة

صرح أحد المصادر بالبعثة الطبية للحج عن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين في الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية إلى واحد وثلاثين حالة وفاة .

استكمال لاعبي فريق النادي الأهلي مرانهم  يوم الثلاثاء القادم

يستكمل لاعبي فريق النادي الأهلي مرانهم يوم الثلاثاء القادم في استاد مختار التتش وسط تغيب أربعة عشر لاعبا من الفريق ، وذلك عقب الراحة السلبية والتي حصل عليها الفريق لمدة أربع أيام .

انخفاض في أسعار الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم

انخفاض في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 273839.38 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 273.85 جنيها مصريا .

انخفاض في أسعار الدولار في مصر بالسوق السوداء واستقراره في البنوك المصرية

انخفاض في أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره وثباته في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

اليوم طقس معتدل على وجه بحري ومحافظة القاهرة لطيف على السواحل الشمالية 

يسود اليوم الأحد طقس معتدل الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، كما يسود طقس مائل إلى الحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة مئوية .