التحرش في أول أيام العيد وتجاهل أمنى للمشكلة

التحرش في أول أيام العيد وتجاهل أمنى للمشكلة
التحرش

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، رصدت كاميرات الصحف حالات التحرش التي تحدث كل عام، وقد تم رصد حالة في الحديقة الدولية، حيث قام مجموعة من الأطفال، وعددهم سبعة أطفال بالتحرش بثلاثة فتيات، ثم هرب سريعا.

يقول مصور الفيديو أن الفتيات أستنجدن بالشرطة الموجودة في الحديقة الدولية، للتعامل مع هؤلاء الأطفال المتحرشين، إلا أن رد الأمن كان صادم للغاية، حيث رفض التعامل، وقالو انهم أطفال، لا نستطيع فعل شئ معهم، وهو ما كان بمثابة صدمة للفتيات.

ليست هذه هي الحالات الوحيدة، حيث رصدت بعض الحركات الشبابية التي تواجه التحرش، وقد تم رصد ثلاثة شباب يقوم بالتحرش بالفتيات في حديقة الفسطاط، وأيضا كان هناك أربعة حالات تحرش على كوبري قصر النيل، ولكن تم التصدي للمتحرشين، وفي نفس المكان تم القبض على 5 متحرشين، ولكنه تم أطلاق سراحهم بعد أن اعتذر للفتيات.

يذكر أن هناك قيادات أمنية قالت في وقت سابق، أنها لم تسمح بأي شكل من أشكال التحرش أن تحدث في أجازة هذا العيد، إلا أن هذه التأمينات لم تمنع هذه الظاهرة التي أصبحت موجودة بشكل غريب جدا في المجتمع المصري.

وفي مناطق أخرى قامت عدد من الفتيات باستخدام أجهزة حماية مثل الصاعق الكهربي، والموس لإصابة المتحرش لو حاول الاقتراب منها، وقد قالت الكثير أن رجال الأمن لا يتخذون موقف جاد تجاه المتحرش حيث كل ما يقوم به هو فك الاشتباك بين الفتاة، والمتحرش فقط، لكن لا يقوم بأي أجراء قانوني.