وزير الثقافة: انتشار الحجاب ناتج عن خلل العقل الديني

وزير الثقافة: انتشار الحجاب ناتج عن خلل العقل الديني

في حوار لوزير الثقافة الدكتور جابر عصفور مع الإعلامي أسامة كمال، اليوم على قناة القاهرة و الناس و ذلك في برنامج “القاهرة 360″، صرّح وزير الثقافة اليوم عدة تصريحات ضد الحجاب و النقاب و المرأة بحيث هاجم وزير الثقافة المصري الحجاب و اعتبره مظهراً من مظاهر الجهل و التخلف الذي انتشر في السنوات القليلة الماضية.

و قد أشار جابر عصفور أن الانتشار الكبير للحجاب و الذي بدأ منذ السبعينات و حتى اليوم ناتج عن الانغلاق الديني و التخلف و الجهل الذي تعاني منه المرأه هذه الأيام، و قد أكد أيضاً أن الحجاب مظهر من مظاهر التخلف و الرجعية المنتشرة هذه الأيام، مؤكداً أن المرأة تعاني من الانغلاق بسبب الحجاب و ذلك على عكس ما كانت عليه في فترة الستينات.

و أشار الدكتور جابر عصفور أن المرأة المصرية في الستينات كانت مثالاً للتحضر و الانفتاح و الفكر الناضج المتطور، مؤكداً بكلامه أنه أثناء فترة دراسته الجامعية لم يكن في جامعته فتاة محجبة و كانت جامعته مثالاً للرقي الفكري و الديني، و كانت المرأة المصرية في هذا الوقت نموذج يقتدى به للفكر المتطور الحديث.

و قد هاجم وزير الثقافة جابر عصفور الحجاب و النقاب هجوماً شديداً، مع العلم أن الحجاب هو مصدر جمال و كمال المرأة في الدين الإسلامي و أنه لا ينقص منها بشئ إنما يزيد من درجة العفة و الجمال و الحفاظ على الدين.