وزير الاسكان الانتهاء من المشروعات الخدمية لخدمات أبني بيتك خلال اسابيع

وزير الاسكان الانتهاء من المشروعات الخدمية لخدمات أبني بيتك خلال اسابيع

طلب وزير الاسكان مصطفى مدبولى، من جهاز مدينة 6 اكتوبر رصد جميع المساحات الشاغرة بالمدينة، مع وضع هذه المساحات الشاغرة في خريطة كاملة للبدء في تخطيط وطرح المشروعات الاستثمارية والخدمية الجديدة بالمدينة، مع سرعة انهاء تنفيذ باقي خدمات مشروع ابني بيتك بالمدينة.

وأكد وزير الاسكان خلال الجولة التي أجرها في مدينة 6 أكتوبر للوقوف على توفير الخدمات للمواطنين مع بحث بعض شكاوى المواطنين في منطقة ابني بيتك، أن الأرض التي تم سحبها من جمعية 6 أكتوبر الزراعية، هي أرض غير منماة نهائيا، ولم تعمل الجمعية على تنميتها طوال 17 عاماً، وهذا مخالف قانون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والذي أدى إلى منح الهيئة حق سحب الأرض فوراً في حال عدم تنميتها.

وأشار وزير الاسكان أنه سيتم رصد جميع الأراضي الشاغرة في المدينة وذلك لتخطيط المشروعات الكبري عليها مثل الحدائق الدولية وذلك أسوة بما تم في حديقة الجيزة بارك وبجانب مشروعات الإسكان التي ستطرحها الوزارة في المدينة.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن هذه الأرض سيتم إدراجها ضمن مخطط تنمية المنطقة الجنوبية في المدينة وذلك عن طريق مكتب استشاري هندسي وأنه لن يتم طرحها للزراعة مجدداً، وأنه سيتم تخطيطها للإسكان الاجتماعي والمتوسط.

وأضاف مدبولي أن الهيئة لن تتخلي عن أي شبر لها داخل أي مدينة جديدة، سواء تم الاعتداء عليها من قبل الخارجين عن القانون مثلما حدث في 70 ألف فدان في مدينة السادات.