دعاء يوم عرفة مكتوب “جميع الأدعية”
يوم عرفة

خير الدعاء دعاء يوم عرفة، يعتبر يوم عرفة من افضل أيام الدعاء في العام كله، فقد قال رسول الله “صلى الله عليه وسلم”:” أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير“.

قال رسول الله «صلى الله عليه وسلم»: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة وأفضل ما قلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير».

ويوم عرفه له ليلتان بخلاف كل الليالي، ليلة قبله مثل غيره وليلة بعده، واليوم يوم عرفة فاغتنمه بالدعاء وأكثروا منه، فما من دعاء أفضل من دعاء يوم عرفة، فادعوا الله كثيرا لعلها ساعة أيجابه بأذن الله تعالى، ولا تنسونا من صالح دعائكم.

واسألوا الله الجنة والتعوذ من النار، وادعوا الله بالعفو كثيرا، فدعاء يوم عرفة ليس في هذا شيء مخصوص، فإن للحاج أن يدعو بما تيسر.

وثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-أنه قال إذا دعا أحدكم فليبدأ بتحميد ربه والثناء عليه، ثم يصلى على النبي -صلى الله عليه وسلم-، ثم يدعو بما شاء، ليدل ذلك علي أنه من أسباب الاستجابة للدعاء البداءة بالحمد والثناء والصلاة على النبي -عليه الصلاة والسلام- .

واليوم نقوم على موقع مصر فايف، وعلى مدار اليوم بجمع جميع أدعية يوم عرفة مكتوبة لتقرأها عزيزي القارئ وترددها على مدار هذا اليوم الفضيل، تقبل الله منا ومنكم بأذنه تعالى.

ويعد يوم عرفة من أحد أيام الأشهر الحرم وأحد أيام الأيام المعلومات التي أثنى الله عليها، وأحد لأيام العشر التي أقسم الله بها، وأحد الأيام العشرة المفضلة في أعمالها على غيرها.

أدعية يوم عرفة

– رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ.

– رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

– رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا.

– رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا.

– رَبَّنَا وَلا تُحَمِّلْنَا مَا لا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ.

– رَبَّنَا إِنَّكَ جَامِعُ النَّاسِ لِيَوْمٍ لَا رَيْبَ فِيهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

– رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.

– رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء.

– ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ.

– رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ.

– رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هذه الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا.

– رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنْفُسَنَا وَإِنْ لَمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

– رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ.

– رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ‏.

– أَنْتَ وَلِيُّنَا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنْتَ خَيْرُ الْغَافِرِينَ.

– رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

– رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ.

– أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.

– رَ‌بِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّ‌يَّتِي رَ‌بَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

– رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.

– رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

– رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا.

– رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي.

– رَبِّي زِدْنِي عِلْماً.

– لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.

– رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

– أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

– رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ.

– رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِين وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ.

– رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ.

– رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً .

– بَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا.

– رَبِّ هَبْ لِي حُكْماً وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.

– رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ.

-اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونُسُكِي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي، ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ووسوسة الصدر، وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيءُ به الريح.

-اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اغفر لي مغفرة من عندك تصلح بها شأني.

– “ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين”.

-” اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما تجيء به الريح”.

-اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

-اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم.

-لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.

-لا إله إلا الله وحده لا شريك له.

دعاء يوم عرفة

اَللّـهُمَّ يا اَجْوَدَ مَنْ اَعْطى، وَيا خَيْرَ مَنْ سُئِلَ، وَيا اَرْحَمَ مَنِ اسْتُرْحِمَ اَللّـهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاَْوَّلينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الاْخِرينَ، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمَلئ الاَْعْلى، وَصَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِهِ فِى الْمُرْسَلينَ، اَللّـهُمَّ اَعْطِ مُحَمَّداً وَآلَهِ الْوَسيلَةَ وَالْفَضيلَةَ وَالشَّرَفَ وَالرَّفْعَةَ وَالدَّرَجَةَ الْكَبيرَةَ، اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَلا تَحْرِمْنى فِى الْقِيامَةِ رُؤْيَتَهُ، وَارْزُقْنى صُحْبَتَهُ وَتَوَفَّنى عَلى مِلَّتِهِ، وَاسْقِنى مِنْ حَوْضِهِ مَشْرَباً رَوِيّاً سآئِغاً هَنيئاً لا اَظْمَأُ بَعْدَهُ اَبَداً اِنَّكَ عَلى كُلِّ شَىْء قَديرٌ، اَللّـهُمَّ اِنّى آمَنْتُ بِمُحَمَّد صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَلَمْ اَرَهُ فَعَرَِّفْنى فِى الْجِنانِ وَجْهَهُ، اَللّـهُمَّ بَلِّغْ مُحَمَّداً صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ مِنّى تَحِيَّةً كَثيرَةً وَسَلاماً .

فضل صيام يوم عرفة لغير الحاج و الأعمال المستحبة في يوم عرفة

عليكم بالإكثار من هذه الأدعية خلال اليوم بأذن الله تعالى، أدعية وقفة عرفه. و بالله عليكم لا تنسوني من صالح دعائكم “أدعوا لأبنائي كنزي ومحمد ولأمي ربنا يبارك فيهم ويحفظهم لي وأدعو لأبي بالرحمة” خلال هذا اليوم المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

أدعو لي ولكم في هذا اليوم المبارك، يا رب كما رزقتنا بهذا اليوم المبارك “يوم عرفة”.. ارزقنا فيه الدعاء المستجاب واجعله بداية جديدة لعلاقتنا بك واكتب لنا فيه العتق من النيران، فالدعاء في يوم عرفة مستجاب بأذن الله تعالي، وافضل أوقات يوم عرفة للدعاء هي الوقت ما بين أذان العصر وأذان المغرب، لعل الله يستجب منا ومنكم في هذا اليوم المبارك.

دعاء النبي في وقفة عرفات

أفضل ما قال الرسول صلى الله عليه وسلم والنبيون قبله في يوم عرفة: «لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير»، وكانوا يحرصون علي ترديد سبحان الله، الحمد لله، لا إله إلا الله، والله أكبر، والتكبيرات، عسي الله إن يتقبل منا ومنكم يارب.

بالله عليكم لا تنسوني في هذا اليوم المبارك العظيم بالدعاء وأرجو منكم الدعاء لأولادي محمد وكنزي ربنا يحفظهم لي ويجعل أبني محمد يتكلم مثل كل الأطفال اللي في سنه لعلكم مني إلي الله أقرب.

التعليقات

  1. لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم اكتبنا من المعتوقين من نار و حر جهنم و صلى الله و بارك علَےَ سيدنا مُحمَّـــــــدْ و سلم

  2. الله يحقق كل امنياتكم ادعولي انو ربي يفرجها عليا وعلا اهلي و يقربني من زوجي المسافر

  3. بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم لك الحمد والشكر والثناء والمجد والعظمه والكبرياء وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبيين ، اللهم انت الرقيق اللطيف ياغفور يارحيم ياحليم ياكريم ياعظيم ، اللهم انت الجميل الحنون العطوف اللطيف الخبير الودود ، اللهم انت الجميل العفو فاعف عني وعن والدي وجميع اقاربي وجميع المسلمين جنهم وأنسهم يارب العالمين ، اللهم اصلح احوال المسلمين في كل مكان وتحت كل سماء وعاف مرضانا ومرضاهم واقض ديوننا وديونهم وإغننا وإغنهم من واسع فضلك يامغني ياشافي ياكريم ، اللهم اننا نسألك الفردوس الاعلى من الجنه ونعوذ بك من النار وصل وسلم وبارك على عبدك ونبيك الامين محمد بن عبدالله وآله واصحابه الميامين.

  4. لا اله الا الله وحده لا شريك له وله الحمد وهو على كل شيء قدير سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ❤️.

  5. لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير سبحان الله و الحمدلله ولااله الا الله و الله اكبر و لاحول ولا قوة الا بالله جعله الله في موازين حسانتك اخي ارجو لكل من يشوف تعليقي يدعيلي باني اجيب الاولى على مرحلة الصف العاشر

  6. لا اله الا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير ، اللهم ارزقنا حسن الخاتمة يارب وفرج هموم المكروبين وبارك في عيالي يارب واصلح حالهم ي الله ?

  7. اللهم اجعلنا نفر منك اليك واغفر لنا تقصيرنا في حقك واعنا علي عبادتك واشملنا برحمتك فانا لا نقوي علي عذابك

  8. بارك الله فيكم وجزاكم كل خير وأقر أعينكم بأبنائكم
    وجعلنا واياكم مز احباب رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
    اللهم ارحم موتانا واشف مرضانا واعف عنا واغفر لنا يااااحي يا قيوم

  9. لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو علي كل شئ قدير اللهم تقبل دعائنا انك انت السميع العليم وتب علينا ياربنا انك انت التواب الرحيم

  10. لا اله الاالله وحده لاشريكك له له الملك وله الحمد وهو على كل شي قدير اللهم تقبل دعاء كله وعجل لي كل امر جميل انتظره

  11. لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير . ارجو منكم دعاء بالفرج القريب لي ولجميع المسلمين.

  12. الله يبيض وجهك ? و يشرح صدرك? و يرفع قدرك? و يعلي كلمتك? و يوفقك في حياتك? و يقض عنك دينك? و يوسع في رزقك? و يبارك لك في عمرك? و يجعل محبتك في قلوب عباده? و يسخر لك من تعرف و من ﻻتعرف? و يجعلك مباركا في الدنيا ? و مغفوراً ذنبك في الآخرة? و يحميك من عين الحاسدين? و من نظرات الشياطين ? و يرزقك برزق ليس له حدود? و يسخر لك كل الجنود? و من الشر يفك عنك كل القيود? ويصلح حالك وبالك ? و يريح قلبك? و يغفر لك كل خطيئة? علمت بها أو لم تعلم بها? و أسأل الله الكريم أن يعيذك? من جهد البلاء ? و درك الشقاء ? و سوء القضاء? و شماتة اﻷعداء? كما أسأله أن يعيذك? من زوال نعمته? و من تحول عافيته? و فجأة نقمته? و جميع سخطه? و أسأله أن يرضى عنك ? رضاً ﻻ يعقبه سخط? و أسأله ألا يحرمك كل حسنة? و أن يبعد عنك و يمحو كل سيئة? اللهم و ارحم أمواتنا و أموات المسلمين? اللهم إنك عفو كريم عظيم تحب العفو فاعف عنا? اللهم آمين?? و صل اللهم على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم

  13. اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت به كل شي
    واغفر لنا ولوالدينا وللمؤمنين والمؤمنات يوم تقوم الحساب واشفنا شفاءك من كل مرضا وارزقنا من رزقك من حيث لانحتسب ياكريم يامجيب الدعاء , اللهم اميين

  14. لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل قدير اللهم تقبل دعائي وصيامي وصلاتي وأمنايتي يارب

  15. لا اله الا الله وحده لا شريك له و هو على كل شي قدير

    ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم.

  16. اشهد ان لا اله الا الله له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير. واشهد ان محمدا عبده ورسوله . جزاك الله كل خير وغفر لك ما تقدم وما تاخر ان شاء الله

  17. اشهد ان لا اله الا الله له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير واشهد ان محمد عبده ورسوله . جزاك الله كل خير وجعلها ان شاء الله في ميزان حسناتك ان شاء الله

  18. لبيك اللهم لبيك لبيك لا شريك لك لبيك ان الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك ..والصلاة والسلام على سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ..اخوتي المسلمين ادعوا لبلدي العراق بالفرج من هذه الغمة …..

  19. شكراً ،يوم عرفة مبارك انشاء الله ،نتمنى استجابة لدعوة كل مسلم صالح ،والشفاء العاجل لكل مريض ،لااله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

  20. لا اله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم ارزقنا حسن الخاتمه

  21. لا إله إلا الله و الحمد لله الله ربي لا أشرك به أحدا عز أجرك و جل ثناؤه و تقدمت أسماؤك و لا إله غيرك الله ربي لا اشرك به احدا يا الله ارحمني و اعف عني و ابعد عني كل شيطان عندي و شرير مريد اللهم و ابعد عني شر قضاء السوء تأمين يا رب العالمين

  22. لا اله الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم ارزقنا حسن الخاتمه انك على كل شيء قدير ادعولي أن الله يشفيني يااااارب وان شاء الله في ميزان حسناتكم

  23. لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم تقبل دعائي كله وعجل لي كل أمر جميل أنتظره .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *