استعدادات هيئة النقل العام لخدمة المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك

استعدادات هيئة النقل العام لخدمة المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك

أعلن المهندس هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن هيئة النقل العام قررت زيادة خدمات النقل في المناطق الترفيهية والمتنزهات والمزارات السياحية والحدائق العامة وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عطية إلى أنه تم إنشاء 34 خط جديد كخدمة خاصة من هيئة النقل العام بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث على هذه الخطوط الجديدة 153 سيارة وبذلك يصبح العدد الإجمالي للخطوط التي تخدم هذه المناطق حوالي 311 خطاً بإجمالي 1600 خط.

وأشار عطية أنه يوجد مشروع للنقل الجماعي التي تشرف عليه هيئة النقل العام وهم 76 خطاً بقوة 560 سيارة بالإضافة إلى خدمة الأتوبيس النهري حيث هناك 25 أتوبيس نهري منهم أربعة بهم خدمة مكيفة الهواء حمولة 150 فرد أما باقي الاتوبيسات بخدمة 100 فرد.

وأكد رئيس هيئة النقل العام أنه قد تم التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات ومباحث النقل وشرطة المسطحات النهرية وجهاز الرقابة الميدانية الخاص بالهيئة والمرتبط بشبكة لاسلكية مع غرفة العمليات الخاصة بهيئة النقل وذلك من أجل السيطرة على جميع وسائل النقل العام بالقاهرة خلال فترة العيد.

وكشف عطيه إلى أنه يوجد 9 وحدات تعمل على خط القناطر الخيرية – ماسبيرو وستعمل الرحلة الأولي في الساعة السابعة والنصف صباحاً من ماسبيرو، أما الرحلة الأخيرة من القناطر في الساعة الرابعة عصراً، أما بخصوص الرحلات الترفيهية على ضفاف النيل فهي مستمرة حتى الساعة 11 ليلاً.