التخطي إلى المحتوى
إنفوجرافيك: شبكات التواصل الاجتماعي التوقعات و الاتجاهات لعام 2014

شبكات التواصل الاجتماعي تزداد أهميتها مع مرور الوقت، فهي المكان التي يمكن للشركات و العلامات التجارية أن تزيد من شعبيتها بين الزبائن بكل سهولة، فنشر الإعلانات و الفعاليات عبر هذه المواقع أقل تكلفة مقارنة بالإعلانات المرئية على التلفاز و المسموعة على الإذاعة.

يقضي المستخدمون ساعات طويلة في تصفح حساباتهم على فيس بوك و نشر الصور و تصفح الجديد على انستقرام، كما أنهم يقضون إجمالي 120 دقيقة للفرد في إرسال الرسائل عبر واتس أب و برامج المراسلة الأخرة مثل فايبر.

تطورت هذه الشبكات و ازداد عدد مستخدميها حتى وصل لأكثر من مليار مستخدم، الأمر الذي جعل من الضروري تضمين التوسع إليها في خطط عمل الشركات الرائدة، الأبحاث و الاحصاءات تدل على ذلك أيضا، لدى وضعنا في إنفوجرافيك معلومات و توقعات ستفيد المهتمين في التسويق الإلكتروني خلال الأشهر القادمة من 2014 و الأشهر القادمة لمنتصف العام القادم.

بعض أهم النقاط الواردة:

1- اتساع رقعة مستخدمي الهواتف الذكية، يجب على جميع المواقع الإلكترونية العمل بكفاءة على أجهزة الكمبيوتر و الهاتف الذكي، لأنه من المتوقع بحلول عام 2017 أن تزيد مبيعات الهاتف إلى 87% حسب مجلة فوربس.

2- لا تهمل Google+، أولا هذه الشبكة تابعة لـ Google، و من المتوقع أن تدمج معها Google Places، كذلك خيار المؤلفين Google Authorship سيدمج مع صفحات Google+، أيضا فإن Google+ Hangouts مصيره أن يدمج مع YouTube.

3- بث الـ Broadcast، من السهل الاستماع إلى البرودكاست، كما أنه من السهل القيام بمهام مختلفة خلال استماعك.

social-media-2014

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.