وزير الثقافة أوافق على تجسيد الأنبياء بالأعمال الدرامية

وزير الثقافة أوافق على تجسيد الأنبياء بالأعمال الدرامية

صرح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة أنه سيتم الانتهاء من تطوير المنظومة الثقافية الجديدة للدولة مع نهاية شهر أكتوبر وأنه منذ اليوم الأول من توليه وزارة الثقافة قام بترتيب الهياكل والمؤسسات الثقافية بتغيير 14 قيادة في الوزارة وإحلال محلها قيادات تتسم بالكفاءة والنزاهة.

وأضاف عصفور في حواره مع الإعلامي محمود الوروراي ببرنامج الحدث المصري والذي يذاع على شاشة العربية أنه يسعي لضخ دماء جديدة فب وزارة الثقافة حيث أنه بعد 10 سنوات من تولي المنصب ستكون الأفكار الخلاقة قد انتهت خاصة في القيادات.

وكشف وزير الثقافة أن سيقوم بافتتاح المسرح القومي في شهر أكتوبر القادم حيث تم اختيار مسرحية بشير التقدم والتي تتحدث عن رفاعة الطهطاوي.

وأشار وزير الثقافة أنه مع العلمانية وهي الكلمة الموازية للدولة المدنية وأنه ليس بالضرورة أن يكون كل علماني كافر كما يقول البعض عن جهل أو عمد.

وأوضح وزير الثقافة أنه مع تجسيد أدوار الأنبياء في الأعمال الدرامية حيث أنه يوجد بعض المشايخ من رجال الأزهر من المحافظين يعارضون كل ما هو جديد.

وأكد عصفور أن عرض فيلم نوع والذي يعرض قصة سيدنا نوح لا يتعارض مع الدين الإسلامي وأن وجود الإخوان والسلفيين في الفترة الماضية جعل هناك خوف من أي شيء جديد.