موقع الأخوان: أمريكا ترفض منح اللجوء السياسي للمخترع الصغير “عبدالله عاصم”

موقع الأخوان: أمريكا ترفض منح اللجوء السياسي للمخترع الصغير “عبدالله عاصم”

قام موقع حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الاخوان المحظورة والمنحل، بنشر خبر عن المخترع المصري الصغير “عبد الله عاصم”، بأنه قد فشل في الحصول على حق اللجوء السياسي داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وأنه سوف يتم ترحيله.

وأضاف الموقع الإخواني، بإن المخترع الصغير قد قام بالتوجه إلى مكتب الجنسية والهجرة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتحديداً في مدينة “أنهايم” التابعة لولاية كاليفورنيا، وكان بصحبته سيدة متخصصة ومعتمدة في قانون الهجرة وتدعى “فاليري كورتس”.

وأشار موقع الحرية والعدالة، بأنه بعد المقابلة التي أستمرت لمدة ساعتان بمكتب الجنسية، قاموا بأخباره بأنه هناك توصيات خاصة به، وأنه سوف يتم مراجعة هذه التوصيات بشكل أوتوماتيكيا من قبل مسئولي الجنسية والهجرة بواشنطن قبل إصدارها.

وتابع الموقع، بان هناك جواز سفر خاص بالمخترع الصغير، وبحوزة القنصلية المصرية عندما تخلى عاصم عن الرحلة العائدة إلى مصر، وأنه لا يحمل الآن أي بطاقة تعريف، ولا يمكنه التسجيل فى الكلية التى يرغب في الالتحاق بها.

الجدير بالذكر أن المخترع الصغير قد رفض العودة إلى مصر، وذلك عقب حضوره في مسابقة بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لعرض الاختراع الخاص بهن وهو نظارة يستخدمها مرضى الشلل النصفى لاستخدام الكمبيوتر، والتي تقوم بتنظيمها شركة “إنتل” لنحو  1000 طالب من كافة دول العالم، وذلك تحت اسم “المعرض الدولي للعلوم والهندسة”.

وكشف موقع الحرية والعدالة، بأن المخترع الصغير يقيم حالياً يعيش لدى أصدقاء عائلته فى لوس أنجلوس منذ شهر مايو الماضي، وأنه مضطر بأن يقوم بالأنتقالات من مكان إلى مكان آخر بشكل مستمر.