السيسي يزور جامعة القاهرة اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة

السيسي يزور جامعة القاهرة اليوم وسط إجراءات أمنية مشددة

يزور الرئيس السيسي اليوم الأحد 28 سبتمبر جامعة القاهرة، ومن المقرر أن يلقى خلال الزيارة كلمة للمجتمع الجامعى، يحث فيها الطلاب وأساتذة الجامعات على نبذ العنف والتطرف والإهتمام بجوانب البحث العلمى، إعلائاً لشأن الوطن ورايته، وفى إطار هذه الزيارة تفرض الأجهزة الأمنية أجراءات أمنية مشددة على جميع بوابات ومداخل الجامعة، والتى أغلقت بالكامل عدا البوابة الرئيسية، والتى ستفتح لإستقبال أصحاب الدعوات فقط، والتى ظل توزيعها حتى مساء السبت، بإجراءات أمنية عالية.

فى سياق متصل تفرض الأجهزة الأمنية سياج أمنى على محيط قبة الجامعة بالكامل، ومنع دخول أى شخص إلى مقر الجامعة من دون تصريح رسمى من الجهات الأمنية، كما تم منع أولياء الأمور والطلاب من الدخول تشديداً للإجراءات الأمنية.

بالإضافة لذلك عقدت الجهات السيادية إجتماعات مع مدير أمن الجامعة وأمينها العام، للوقوف على الإستعدادات النهائية لمراسم إستقبال السيسي، كما قام العاملين بالجامعة بتجميل المكان خاصة مناطق القبة والبوابة الرئيسية، والتى سيدخل منها السيسي لقاعة الإحتفالات تمهيداً لإلقاء كلمته المنتظرة.

فى سياق متصل قام العاملون بطلاء الأسوار بجميع الجهات، وطلاء الأرصفة ، والتأكد من سلامة أعمدة الإنارة، وتزيين الحدائق وتصفيفها لتظهر فى أبهى صورها، بينما تتسلم قوات الحرس الجمهوري ساحة الجامعة صباح اليوم الأحد، مع التأكيد على منع دخول أى شخص غير حامل للدعوة، وعدد ضئيل من قوات التأمين الإدارى.

كما أكدت مصادر أن عدد المدعون للإستماع لكلمة السيسي اليوم، بلغ حوالى 2500 شخص وهم من رؤساء الجامعات المختلفة وبعض أعضاء هيئة التدريس، وعدد من الطلاب، ومن المقرر أيضاً أن يقوم السيسي خلال الزيارة بتكريم أوائل الطلبة.

جدير بالذكر أن قاعة الإحتفالات بجامعة القاهرة، قد شهدت إستقبال عدد كبير من الزعماء والرؤساء على مر العصور، كالملك فاروق والراحل جمال عبد الناصر وأنور السادات ومبارك ومرسى، وعدد كبير من زعماء العالم كالرئيس الأمريكى اوباما ، والرئيس الفرنسى وعدد آخر من الزعماء.