أسعار الأضاحى فى السعودية 1435هـ و17 سوقاً لبيع الأضاحى بالرياض

أسعار الأضاحى فى السعودية 1435هـ و17 سوقاً لبيع الأضاحى بالرياض
أسعار الأضاحي 2014 فى السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية خلال العشر الأوائل من ذى الحجة ومع قرب عيد الأضحى المبارك أعاده الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن و البركات وفرة فى الأضاحى بإختلاف أنواعها وأيضاً أسعارها، وأن الأسواق فى المملكة العربية السعودية شهدت إرتفاعاً غير مسبوق فى أسعار الأضاحى وإنتهز التجار الفرصة فى المغالاة والمبالغة في الأسعار.

ولقد أوضح تاجر الأغنام “أبو سلمان الهذيلى” وهو تاجر أغنام معروف أن الأضاحى المتوفرة فى الأسواق السعودية من نوع الأغنام يأتى فى المرتبة الأولى”الحرى” وهو من نوع الضأن ويصل سعر الخروف الحرى إلى 1600 ريال، يليه “السواكنى” سواء المربى منه أو المستورد وهو من النوع الأكثر مبيعاً حيث يتراوح سعر الخروف السواكن ما بين 1200-1600 ريال ، أما النوعين “النعيمى والنجدى” تتراوح أسعارهم ما بين 2000-2300 ريال وذلك لندرتهم.

أسعار الأضاحى فى السعودية
أسعار الأضاحى فى السعودية

أما بالنسبة لمواقع الأسواق فى المملكة السعودية فقد إعتمد معالى أمين منطقة الرياض المهندس”عبد الله بن عبد الرحمن المقبل” برنامج موسمى لعيد الأضحى المبارك وذلك تسهيلاً على المواطنين من أهالى الرياض أو المقيمين الذين يرغبون بشراء الأضاحى.

وحدد معالى أمين منطقة الرياض سبعة عشر سوقاً يتم من خلالها بيع الأضاحى، ويشمل مواقع ثابتة فى أسواق “العزيزية “و”السعادة” و”العريجاء” وذلك بالإضافة إلى 14 موقعاً مؤقتاً فى أنحاء متفرقة بالرياض.

وحدد معاليه أيضاً 6 مسالخ متمثلة فى مسلخ الرياض الآلى، ومسلخ العزيزية، ومسلخ حى السعادة، ومسلخ غرب الرياض، ومسلخ شمال الرياض، ومسلخ المونسية.

17 سوقاً بالرياض
17 سوقاً بالرياض

وفي نفس السياق فعل المهندس “محمد مؤمن” مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة بالرياض برنامج “أضحيتك بيدك” وهو برنامج يهدف إلى تمكين المضحين من ذبح أضحياتهم بأنفسهم تحت إشراف بيطرى، حيث وفر مسلخاً بإستاد الأمير فيصل بن فهد بحى الملز، حيث أن هذا المسلخ مزود بمقاعد وشاشات تليفزيونية تمكن المضحى من متابعة الأضحية.