آخر أخبار مصر اليوم السبت 27 سبتمبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر

آخر أخبار مصر اليوم السبت 27 سبتمبر 2014 من الجزيرة مباشر مصر
الجزيرة مباشر مصر

نوافيكم اليوم 27 سبتمبر بأهم وأخر أخبار مصر اليوم من الجزيرة مباشر مصر، ونبدأها بعودة الرئيس “عبد الفتاح السيسى” إلى الأراضى المصرية بعد زيارة إستغرقت 5 أيام إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وقال الرئيس “عبد الفتاح السيسى” إلى الوفد الإعلامى المصرى أن الشعب المصرى سوف يسقط البرلمان إذا حاول الإخوان المسلمون دخول البرلمان بطرق ملتوية.

محكمة جنايات القاهرة سوف تصدر اليوم حكماً بشأن إعادة محاكمة الرئيس المخلوع “محمد حسنى مبارك” فى قضايا قتل المتظاهرين فى 25 يناير 2011، وقضايا الفساد المالى، وقضايا تصدير الغاز لإسرائيل.

صرح رئيس الوزراء “إبراهيم محلب” عبر وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الحكومة سوف توقع وثيقة مع أهالى منطقة ماسبيرو وبعض المستثمرين بشأن تطوير مثلث ماسبيرو فى خلال ثلاثة أشهر، وأوضح أيضاً أن الرئاسة مهتمة بمشروع تطوير منطقة ماسبيرو وبالتالى فقد طلب رئيس الوزراء من الوزراء المعنيين الملف الخاص بتطوير مثلث ماسبيرو.

قال الدكتور “عادل العدوى” وزير الصحة والسكان بشأن عدوى فيروس الإيبولا فى مصر، أنه لا توجد أية حالة إصابة بفيروس الإيبولا فى مصر الأن ولا فى الدول المجاورة، وأنه كان على علم بالحالة المصابة بعدوى فيروس الإيبولا بالتنسيق مع وزارة الخارجية المصرية.

أعلن مصدر أمنى أنه تم العثور على جثة شاب من قبيلة مشهورة فى مركز رفح بشمال سيناء يبلغ من العمر سبعة وعشرون عاماً بعد إختطافه من قبل مجهولون من 5 أيام وقد تم العثور عليه مقتولاً أمس الجمعة.