توزيع منهج مادة الرياضيات للصف الثاني الاعدادي العام ترم أول 2015

توزيع منهج مادة الرياضيات للصف الثاني الاعدادي العام ترم أول 2015

نقدم لزوار موقع مصر فايف من معلمي الرياضيات للمرحلة الإعدادية وللطلبة والطالبات في الصف الثاني الإعدادي خطة توزيع منهج الرياضيات للعام الدراسي 2014/2015 وذلك وفقاً لما اعتمدته من خطة توزيع المناهج في جميع المواد الدراسية للمرحلة الإعدادية موزعة على الشهور من سبتمبر 2014 وحتى يناير 2015 حيث جاءت خطة توزيع منهج الرياضيات كما يلي:-

1- باقي سبتمبر وأكتوبر 2014:- الوحدة الأولي وتتكون من العديد من الموضوعات وهي :- الأعداد الحقيقية (الجذر التكعيبي للعدد النسبي ن ، مجموعة الأعداد الغير نسبية ، إيجاد قيمة تقريبية للعدد الغير نسبي، مجموعة الأعداد الحقيقية ، علاقة الترتيب في ح،………إلخ بالإضافة إلى دراسة منهج الهندسة ………….إلخ.

2- شهر نوفمبر :- فيتم فيه دراسة باقي موضوعات الوحدة الأولي من عمليات على الجذور التربيعية ، العمليات على الجذور التكعيبية ، ………………. إلخ ، وكذلك منهج الهندسة الذي يشتمل على دراسة نتائج نظريات المثلث المتساوي الساقين ، الوحدة الرابعة : التباين.

3- شعر ديسمبر :- يدرس فيه الطالب الوحدة الثانية وهي بعنوان الإحصاء مثل جمع البيانات وتنظيمها والجدول التكراري المتجمع الصاعد وتمثيله بياناً، الجدول التكراري المتجمع النازل وتمثيله بيانياً ، الوسط الحسابي ، الوسيط ، المنوال، بالإضافة إلى منهج الهندسة مثل المقارنة بين قياسات الزوايا في المثلث، نظريات …………إلخ.

توزيع منهج الرياضيات للصف الثاني الاعدادي ترم اول 2015