التموين تعلن صرف السلع من أي بقال أو مجمع استهلاكي من أول أكتوبر

التموين تعلن صرف السلع من أي بقال أو مجمع استهلاكي من أول أكتوبر

صرح الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بداية من شهر أكتوبر المقبل سيكون من حق أي مواطن يحمل البطاقة التموينية أن يقوم بصرف الحصص التموينية بقيمة الدعم من أي بقال تمويني أو أي مجمع استهلاكي داخل المحافظة التي يقطن بها.

واشار خالد حنفي إلى أنه يتم حالياً دراسة خطوات تعميم صرف السلع التموينية من أي بقال على مستوى الجمهورية.

وأضاف خالد حنفي إلى أن هذا النظام سوف يؤدي قيام البقالين التموينين بالمنافسة مع بعضهم البعض وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من المواطنين لمحالهم وعدم البيع بأسعار أعلي من المقررة رسمياً، بالإضافة إلى تقديم خدمة جيدة للمواطنين وحسن معاملتهم.

واشار وزير التموين إلى أنه من بداية الشهر المقبل سيتم مد صرف السلع الغذائية المجانية مقابل ما يوفره المواطن من الخبز من 5 أيام إلى 10 أيام بحيث تبدأ من بداية الشهر التالي لصرف الخبز وذلك تيسيراً على المواطنين وعدم التزاحم أمام محال البقالة التموينية .

واكد أن محافظات جنوب سيناء، البحر الأحمر ، بني سويف ، دمياط والتي تم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بها ستصرف خلال هذا الشهر سلعاً غذائية مجانية مقابل توفيرهم للخبز بداية من الشهر القادم.

وكشف وزير التموين إلى أنه سيتم تعميم تطبيق منظومة الخبز الجديدة بجميع محافظات الجمهورية قبل نهاية العام الحالي ، وأنه حتى الآن تم تطبيقها في 10 محافظات فقط وحققت نجاحاً كبيراً من حيث توفير الخبز للمواطنين بكميات كبيرة وبجودة عالية وبدون طوابير.