التخطي إلى المحتوى
صور ثوب الكعبة الجديد الذي سيوضع عليها يوم وقفة عرفة
ثوب جديد للكعبة

اليوم أعلنت المملكة السعودية عن الانتهاء من تجهيز ثوب الكعبة الجديد، الذي سيتم وضعه عليها يوم وقفة عرفة، وذلك بعد العمل على تجهيزه لمدة عام كامل، وسيتم عمل احتفالية كبري احتفالا بإنجاز هذا العمل، حيث كان قبل ذلك يتم صناعة ثوب الكعبة في مصر.

وقد تم الإعلان عن بعض التفاصيل بخصوص ثوب الكعبة، فقد تم الإعلان عن أن انه الثوب يحتوي على 670 كيلو جرام من الحرير، وقد تم أضافة الكثير من التطريزات الجميلة عليها، وقد تكلفت صناعة كسوة الكعبة مبلغ 20 مليون ريال سعودي.

في هذا العام قرر مصنع ثوب الكعبة تحمل أمانة صناعة الكسوة بشكل كامل، حيث جميع الخامات المستخدمة هي من المملكة، وليس من الخارج، وقد تم الكشف عن أن الثوب سيتم تغيره كل عام.

يذكر انه خلال الأيام القليلة القادمة سيتم رفع جزء من كسوة الكعبة قليلا، وذلك خلال موسم الحج فقط لحماية الكسوة من ملامسة الحجاج لها.كسوة 2

تحديث 26 – 9  – الساعة 17.3 مساء
منذ قليل أكدت الصحف السعودية على انه الدكتور يوسف السديس مدير شئون الحرم المكي، والمسجد النبوي قام بتسليم كسوة الكعبة الجديدة لوكيل سدنة بيت الله الحرام صالح الشيبي وبحضور عدد اخر من المسئولين عن المسجد الحرام، وهذا هو الحال السنوي قبل بداية موسم الحج، ومن المنتظر أن يتم وضع هذا الثوب الجديد في يوم وقفة عرفات.

تسليم كسوة الكعبة
تسليم كسوة الكعبة

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.