وصول أول مصري كان مصاب بفيروس أيبولا قادم من سيراليون

وصول أول مصري كان مصاب بفيروس أيبولا قادم من سيراليون
مواطن مصري مصاب أيبولا داخل مصر

اليوم أعلنت وزارة الصحة عن دخول مصر أول مواطن مصري مصاب بفيروس أيبولا، وهذا المواطن قد جاء من دولة سيراليون، حيث أن الفيروس منتشر هناك بقوة كبيرة جدا، وقد وصل هذا المواطن إلى مطار القاهرة صباح الخميس.

قامت وزارة الصحة بوضع المواطن في الحجر الصحي حتى لا يتم نقل الفيروس من خلاله إلى أي شخص أخر داخل مصر، وبالتالي يمكن أن ينتشر من خلاله، وتم نقله إلى مستشفى حميات العباسية لوضعه تحت الملاحظة الدقيقة لمدة 3 أسابيع على الأقل.

كشفت وزارة الصحة انه كان هناك تنسيق بين وزارة الخارجية، ووزارة الصحة، حيث ان هذا المواطن قد قدم طلب للعودة إلى مصر منذ شهرين، ولكن وزارة الخارجية، قد أرسلت هذا الطلب إلى وزارة الصحة، وقد ردت الأخيرة بضرورة عمل الكشف الطبي عليه قبل عودته إلى مصر.

بعد عمل الكشف الطبي تم أكتشاف وجود فيروس أيبولا في جسم هذا الرجل، ولذلك تم رفض الطلب، وبقى في دولة سيراليون لمدة شهرين، ومنذ أسبوع قدم الطلب مرة أخرى، وبعد أجراء الكشف الطبي عليه، تم التأكد من خلو جسمه من الفيروس.

وافقت وزارة الصحة على عودته إلى مصر، وسيتم وضعه في الحجر الصحي لمدة ثلاثة أسابيع لمتابعة حالته المريض حيث أن هذه هي أجراءات الحجر الصحي.