أبو النصر يعلن أخر موعد للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم والاختبارات الأربعة للمتقدمين

أبو النصر يعلن أخر موعد للتقديم لمسابقة 30 ألف معلم والاختبارات الأربعة للمتقدمين

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمود أبو النصر أن غداً السبت الموافق 27 سبتمبر هو أخر موعد للتقديم على مسابقة تعيين 30 ألف معلم والتي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء الاحتفال بعيد المعلم.

وعن عدد المتقدمين حتي الآن للمسابقة، أشار وزير التربية والتعليم إلى أن عدد المتقدمين بلغ حتى الآن مليون و600 ألف متقدم، وأنه يوجد حوالي 400 ألف متقدم لم يكملوا بياناتهم.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه بعد إغلاق باب التقديم فإن سيتم تصفية المتقدمين من لا ينطبق عليهم الشروط، ثم يتم عقد لهم مجموعة من الاختبارات على شبكة الانترنت on line لمن تنطبق عليهم الشروط وذلك من خلال 60 مركز على مستوى الجمهورية.

وأكد وزير التربية والتعليم إلى أن النتيجة ستظهر مباشرة أمام كل متقدم للاختبار بعد أن انتهاء الاختبار وذلك حرصاً على مبدأ الشفافية.

وبالنسبة لمن لم يحصل على شهادة ICDL فأشار وزير التربية والتعليم بأنه سيتم عمل اختبار له خاص بالتعامل مع الكمبيوتر يغني عن تلك الشهادة.

وعن الاختبارات التي سيمتحن فيها المتقدمين للمسابقة والذين انطبقت عليهم الشروط وهي أن يكون حاصل على مؤهل تربوي أو مؤهل عال بالإضافة إلى دبلوم تربوي وفقاً لقانون التعليم فإن الاختبارات هي 4 اختبارات وهي :-

اختبار شخصي (تخصص) ، اختبار قدرات ومهارات تربوية، اختبار اللغات الأجنبية (إنجليزي – فرنساوى) ، اختبارات الحاسب الآلي.