تفاصيل طرح وزارة الإسكان 13 ألف وحدة سكنية الاسبوع القادم

تفاصيل طرح وزارة الإسكان 13 ألف وحدة سكنية الاسبوع القادم

صرحت وزارة الإسكان عن طرح ثلاثة عشر ألف وحدة سكنية الاسبوع القادم في عدد من المحافظات منها محافظة القاهرة والسويس وكفر الشيخ والمنوفية في إطار المشروع القومي للإسكان الإجتماعي .

حيث أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور حنفي مدبولي عن دراسة الوزارة لإمكانية توسيع نطاق تننفيذ الوحدات في محافظات أخرى ، وذلك تبعا لعدد الوحدات التي سيتم تنفيذها ، أو التي تم الانتهاء من تنفيذها على أن تكون مساحة الوحدة السكنية تسعين مترا .

وكان قد صرح في وقت سابق عن فتح باب الحجز في عدد مائة وخمسين ألف وحدة سكنية بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك ، وستقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية بتنفيذ تلك الوحدات بالتعاون مع وزارة الإسكان .

وسيتم تسليم تلك الوحدات إلى المواطنين بأسبقية الحجز وليس بنظام القرعة على أن يكون مقدم الوحدة 20 % من إجمالي ثمن الوحدة ، الذي لن يزيد عن أربعمائة ألف جنيها ؛ ليستفيد منها متوسطي الدخل من المواطنين المصريين .

وكان قد صرح وزير الإسكان خلال اجتماع مجلس الوزراء ، الذي تم عقده أمس برئاسة الدكتور إبراهيم محلب ؛ لبحث أخر أخبار مصر الاقتصادية والأمنية ، عن أن وزارة الإسكان تقوم في الوقت الحالي بالعمل على تنفيذ مائتين وثلاثين ألف وحدة سكنية في كافة أنحاء جمهورية مصر العربية ، كما أكد على أهمية قانون الإسكان الاجتماعي في حصول المستحقين على الوحدات السكنية .