السيسي لمجلة التايم : أمريكا كانت ستهاجم مصر لو استمر الإخوان في الحكم

السيسي لمجلة التايم : أمريكا كانت ستهاجم مصر لو استمر الإخوان في الحكم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي في حوار صحفي لمجلة ” التايم ” الأمريكية الشهيرة أن الإطاحة بنظام الإخوان المسلمين من سدة الحكم في مصر جاء بناءا على طلب المصريين انفسهم الذين طالبوا بالحفاظ على الهوية التي حاول الإخوان تجريفها.

واقر السيسي بنزاهة الإنتخابات الرئاسية التي جرت في 2012 والتي فاز بها محمد مرسي حيث قال أن الشعب اختار الإخوان المسلمون الذين لاقوا قبولا واسعا في بداية حكمهم إلا انه بعد مرور الوقت ونتيجة لسياساتهم الخاطئة خرج الشعب عليهم مطالبا بالتغيير .

واستغرب السيسي المقولة التي يرددها بعض أنصار جماعة الإخوان المسلمين بانه ضد الإسلام حيث قال انه يمثل الإسلام الوسطي الصحيح المعتدل ولكنه لم يخفي تخوفه من تأثير الفقر والجهل والمرض على المسلمين في أنحاء العلم في الفترة المقبلة .

وأشار السيسي في شجاعة يحسد عليها إلى إمكانية التدخل العسكري الذي كانت تطمح الولايات المتحدة فيه لو كان، استمر الإخوان في الحكم، وكانت ستطور الأمور ليصبح الوضع اقرب إلى سيناريو سوريا أو العراق حيث قال أمريكا نفسها كانت ستهاجمنا بحجة محاربة الإرهاب .

وحذر السيسي من الإرهاب الذي يستشري في جسد الأمة وتحدث عن جهود القوات المسلحة في محاربة الإرهاب في سيناء والتي دخلت عامها الثاني وحذر الدول الأوروبية من المنتسبين لداعش وخطورة عودتهم وانخراطهم في المجتمع مرة أخرى .