التخطي إلى المحتوى
السكة الحديد تعلن مواعيد فتح باب الحجز على 340 ألف مقعد إضافي بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أعلن المهندس سمير نوار رئيس هيئة السكة الحديد أن الهيئة استطاعت توفير 340 ألف مقعد بالقطارات خلال فترة سفر المواطنين لأماكن إقامة ذويهم لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وبصفة خاصة محافظات الصعيد.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد أن حجز تذاكر هذه المقاعد سيتم على مرحلتين، حيث ستبدأ المرحلة الأولي يوم الخميس المقبل وهي تشمل العربات المكيفة التي سيتم إلحاقها بالقطارات والتي تعمل وفقاً لجداول التشغيل اليومي وعدد هذه العربات 16 عربة.

أما المرحلة الثانية للحجز فإنه ستبدأ يوم 28 من شهر سبتمبر الجاري وتتضمن 24 قطاراً إضافياً وهي تحتوي على عربات مكيفة وعادية وتغطى جميع مدن ومحافظات الوجه القبلي إلى جانب المواعيد التي سيتم تشغيلها من الاسكندرية إلى أسوان.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد أن عمليات حجز التذاكر سوف تتم فقط في محطتي القاهرة والجيزة وذلك لإحكام السيطرة على عمليات بيع التذاكر في السوق السوداء واستغلال البعض فترة الزحام بسبب عيد الأضحى في تحقيق مكاسب سريعة.

واشار رئيس الهيئة أن عمليات حجز التذاكر الإضافية سوف تتم تحت رقابة شديدة من عناصر الشرطة وأجهزة التفتيش، وأعرب رئيس الهيئة أنه يتفهم حالة الزحام والتكدس الشديد على منافذ الحجز وأن ذلك يرجع إلى زيادة الأعداد المسافرة على القطارات وأن المقاعد المتاحة والمتوافرة لا تلبي حاجات جميع الراغبين في السفر بواسطة القطارات.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.