سعر الدولار اليوم الأربعاء 17/9/2014 في السوق السوداء : إستقرار أسعار الدولار اليوم

سعر الدولار اليوم الأربعاء 17/9/2014 في السوق السوداء : إستقرار أسعار الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم

نتابع معكم سعر الدولار في السوق السوداء اليوم الأربعاء 17/9/2014، وكذلك أسعار الدولار اليوم في محلات الصرافة وفي البنوك الرسمية، الموجودة في مصر، نعرضها لكم في هذه النشرة الإقتصادية اليومية، التي نقوم بتقديمها على موقع مصر فايف الإخباري، في متابعة تحولات سعر الدولار في السوق المصرية.

حيث لازال سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، محافظا على نفس الأسعار التي كان سجلها، في الأيام القليلة الماضية، حيث أنه لم يتراجع كثيرا، وظل يتداول في مابين 7.35 جنيه مصري و 7.35 جنيه مصري، وذلك بإختلاف نسبي وقليل، مع المحافظات المصرية الأخرى.

في حين أن في البنوك، فكما كانت أوامر البنك المركزي، وماتم نشره من بيانات على موقع بنك الأهلي، فقد حافظ الدولار على أسعاره الرسمية، حيث يتدوال سعر الشراء للدولار في 7.15 جنيه مصري، في حين أن سعر الدولار اليوم للبيع في الأبناك، فهو7.1801 جنيه مصري.

تراجع أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء، خلال الأيام القليلة الماضية، راجع إلى السياسة التي تحاول الحكومة نهجها ناحية السوق الموازية الغير الرسمية، حيث تسعى وزارة المالية، والبنك المركزي، على القضاء نهائيا على تداول الدولار فيها، والإكتفاء بالسوق الرسمية.

ومن أسباب إنخفاض سعر الدولار اليوم في السوق السوداء، نجد أيا شهادات إستثمار قناة السويس، وشراء هذه الشهادات من طرف المواطنين المصريين، فمنذ الإعلان على طرح هذه الشهادات، بدأ سعر الدولار في السوق السوداء، يعرف بعض الإنحصار والتراجع، وذلك بسبب قلة الطلب من طرف المواطنين، على العملة الأمريكية الخضراء.

وفي علاقة مع سعر الدولار اليوم، نعرض لكم أسعار بعض العملات الأجنبية في السوق المصرية، والتي تعتبر من أهم العملات والأكثر تداولا، في مصر بين رجال الأعمال، وفي الميدان التجاري، حيث وصل سعر الجنيه الإسترليني، مقالب الجنيه المصري، إلى 12.0780 جنيه مصري للشراء، وإلى سعر 12.1662 للبيع، أما سعر اليورو، فبيعه كان 9.6261، أما سعر الشراء فكان 9.5542 جنيه مصري.

وفي علاقة مع سعر الدولار اليوم، فكان البنك المركزي المصري، قد طرح منذ أيام قليلة، عطاء إستثنائي دوري، يحمل رقم 250، بلغت قيمته 15.6 مليار دولار أمريكي، وفي هذا الصدد قال أيضا، الدكتور علي الحريري، الذي يشغل منصب، سكرتير الشركة العامة، لجميع شركات ومحلات الصرافة في مصر، أن أسعار الدولار اليوم، في السوق الموزاية، ستعرف بعض التراجع في الأيام القليلة القادمة، على حد تعبيره.

وهنا نقدم لكم : سعر الدولار اليوم 19/9/2014