التخطي إلى المحتوى
أسعار لحوم الأضحية البلدي والمستود لعيد الأضحى المبارك 2014

أعلنت وزارة الزراعة عن أسعار بيع لحوم الأضحية لهذا العام للبلدى والمستورد فى إطار الإحتفال بعيد الاضحى المبارك، حتى تكبح شبح إرتفاع الأسعار التى يستغل بها التجار الموسم فى الأيام الأخيرة قبل الإحتفال بالعيد.

فيما أوضح رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية الدكتور جمال ظاظا، أن سعر كيلو اللحم البلدى “مشفى” هو 55 جنية، بينما سعر كيلو اللحم المستورد يقل عنه بـ 10 جنيهات ليكون 45 جنية.

كما أضاف أن توزيع اللحوم سيتم من خلال منافذ الوزارة بقطاع الإنتاج والتى يبلغ عددها 65 منفذ، بالإضافة لمنافذ بيع القوات المسلحة الموجودة بمختلف المحافظات، كما قامت وزارة الزراعة فى مايو ويونيو الماضيين بتسليم المحافظات 12 ألف راس لتربيتها حتى تصل للوزن المثالى من 400 إلى 450 كيلو جرام، كما ستذبح 3 آلاف رأس أخرى من رصيد محاجر الوزارة، على أن تباع فى عيد الأضحى بسعر 55 جنية للكيلو البلدى.

ومن المقرر  أن تبدأ الوزارة ابتداء من الغد الأربعاء بتوزيع 6 آلاف رأس من منحة دولة الإمارات على المحافظات لذبحها فورياً، على أن تباع بسعر 45 جنية للكيلو من خلال ذات المنافذ التابعة للزراعة والقوات المسلحة، وبهذا يكون إجمالى عدد الرؤس 21 ألف منهم 15 ألف بلدى و 6 آلاف مستورد، بإجمالى وزن 8500 طن.

كما أضاف الدكتور جمال أن الوزارة ستقيم شوارد بالمحافظات لبيع اللحوم بأسعار مخفضة  للتيسيير على المواطنين والقضاء على ارتفاع الأسعار، كما أن عملية توزيع اللحوم على المحافظات تأتى بالتوافق مع طلبات إحتياجات المحافظات، حيث تم مد محافظتى القاهرة والجيزة بحوالى 500 رأس لكل منهما، بينما تسلمت محافظة مطروح 250 و 100 لمحافظة الدقهلية.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.