أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 14 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 14 سبتمبر 2014
أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا لأخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 14 سبتمبر لعام 2014 نطلعكم عليها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، والتي نبدأها بتأكيد وزير الدخلية محمد ابراهيم عن عدم وجود أي أثر لتنظيم داعش داخل جمهورية مصر العربية ، كما صرح بتصفية وإلقاء القبض على عدد من العناصر المنتمية لجماعة بيت المقدس .

تأكيد رئيس الجمهورية على أن تنشيط قطاع السياحة سيتم مع تحقيق الاستقرار والأمن خلال لقائه بالسكرتير العام لمنظمة السياحة العالمية في حضور وزير السياحة .

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت في ميدان الشهداء في محيط محطة مصر بمحافظة الإسكندرية .

لقاء وزير الخارجية سامح شكري اليوم مع نظيره وزير خارجية دولة الأرجنتين ؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

أوضح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم عن قصر التقدم لعدد ثلاثين ألف وظيفة معلم ، والتي كان قد أعلن عنها للخريجين الجدد .

سيقوم كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل بالإعلان عن بدء المرحلة الأولى من المشروع القومي للطرق ، والتي تشمل خمسة عشر طريقا بأطوال 1300 كيلو متر خلال عام .

يبحث اليوم وزير الآثار مع محافظ الإسماعيلية سبل تطوير المواقع الأثرية بمشروع تنمية محور قناة السويس الجديدة .

صرح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن استمرار صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية ، كما أكدت وزارة التموين على صرف 67 % من إجمالي الحصص التموينية في شهر سبتمبر الجاري حتى الآن .

يبحث محافظ القاهرة اليوم مع رئيس هيئة النقل العام خلال الاجتماع المنعقد بمقر ديوان عام محافظة القاهرة توفير عشر أتوبيسات لذوي الاحتياجات الخاصة .

أكد رئيس هيئة النقل العام على دفع عدد من المراقبين بجميع محطات أتوبيسات هيئة النقل العام ، لمراقبة السائقين ومعرفة مدى التزامهم بالقواعد المرورية .

تواصل شركة مصر للطيران نقل الحجاج إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لليوم الثاني على التوالي ، كما سيبدأ من اليوم الرحلات المكثفة لنقل الحجاج إلى الأراضي السعودية .

أعلن رئيس قسم الفلك بمعهد البحوث الفلكية عن حدوث ظاهرة الكسوف الكلي للشمس في الثالث والعشرين من شهر أكتوبر القادم .

تمكنت قوات الأمن التابعة لمديرية أمن مطروح من ضبط سبعة وتسعين شخصا من جنسيات مختلفة خلال محاولتهم التسلل إلى الأراضي الليبية .

احتراق مدرعة تابعة لقوات الشرطة في محافظة المنصورة أثناء عودتها إلى ثكنتها ، نتيجة حدوث ماس كهربائي ، ولم يسفر الحادث عن وقوع أي إصابات .

صرح مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك عن التعاقد بقيمة أربعين مليون جنيها لبث مباريات النادي بعد إن كانت ثلاثة ونصف مليون جنيها ، كما أكد على عدم السماح لكاميرات التلفزيون بالتصوير إلا بعد الحصول على المستحقات المالية المتأخرة .

سيلتقي كل من فريق النادي الأهلي وفريق نادي الزمالك في المباراة المرتقبة بينهما اليوم في تمام الساعة الثامنة مساءا على أرض استاد القاهرة الدولي في كأس السوبر المصري .

ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 282508.6 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 282.52 جنيها مصريا .

ارتفاع ملحوظ أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم مقارنة بأسعاره أمس ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الأحد طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأحد وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 14 سبتمبر لعام 2014 .