أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 13 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 13 سبتمبر 2014
أخبار مصر

أهم وأخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 13 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية اليومية ، والتي نبدأها بتصريح وزير النقل عن استفادة أصحاب معاشات التضامن الإجتماعي من أربع رحلات بمترو الأنفاق يوميا وستة رحلات سكة حديد سنويا بشكل مجاني ، كما صرح وزير النقل بانتظار موافقة الأجهزة الأمنية على افتتاح محطة مترو أنفاق التحرير مع بداية العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 .

أصدر وزير الصحة والسكان قرارا بإخلاء مستشفى بولاق الدكرور ونقل المرضى إلى مستشفيات أخرى ، من أجل تعقيم المستشفى من مياه الصرف الصحي .

تصريح وزير التنمية المحلية عن إعداد وتجهيز قانون جديد لتجريم التعدي على الأراضي الزراعية ، ويتضمن هذا القانون عقوبات الحبس والغرامة التي لا تقل عن مائتين ألف جنيها لمن يتعدى على فدانا واحدا .

صرحت لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة عن إعفاء شركات الحج الإقتصادي والبري من كامل الرسوم الخاصة بالحج هذا العام .

صرح المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن تمكن عناصر القوات المسلحة بالتعاون مع قوات الأمن من ضبط عدد خمسة وأربعين شخصا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية .

لقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيري ووزير خارجية دولة الأرجنتين ؛ لبحث أهم قضايا الشرق الأوسط وتطورات الأوضاع في الأراضي السورية والعراقية .

سيقوم رئيس مجلس الوزراء غدا بإلقاء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح أعمال الدورة 41 لمؤتمر العمل العربي ، والذي تستضيف فاعلياته جمهورية مصر العربية .

الإعلان عن القواعد الجديدة للحصول على عقار سوفالدي خلال مؤتمر صحفي بديوان عام الوزارة ، والذي سيعقده وزير الصحة والسكان اليوم .

سيقوم وزير التربية والتعليم محمود أبو النصر اليوم بتكريم طلاب الثانوية العامة من نزلاء مستشفى سرطان الأطفال 57357 .

أوضح محافظ البنك المركزي عن وصول حصيلة شراء المواطنين لشهادة استثمار قناة السويس الجديدة إلى 39.5 مليار جنيها خلال ستة أيام ، وفي هذا الصدد سيتم اليوم إعلان أضخم مشروع باستثمارات إماراتية في إطار تنمية مشروع قناة السويس .

صرح مدير أمن القاهرة عن تطبيق خطة مرورية جديدة ، تساعد في حل مشكلة الازدحام والتكدس المروري بشوارع محافظة القاهرة .

تمكن رجال الأجهزة الأمنية المكلفين بتأمين مطار القاهرة الدولي من إحباط محاولة تهريب ألف وثمانمائة وأربعين قرصا مخدرا من عقار الترامادول ، كانت بحوزة راكبين داخل صندوق خشبي .

ألقت الدوريات الحدودية الليبية القبض على اثنين وتسعين مصريا ، حاولوا التسلل إلى الأراضي الليبية عبر الحدود المصرية بطريقة غير شرعية .

صرح أحد المصادر المسئولة بهيئة النقل العام عن توجه الهيئة بتوفير عدد ثلاثين أتوبيس نقل عام ، لنقل أصحاب السيارات من جراج التحرير إلى أماكن عملهم .

يستعد كل من فريق النادي الأهلي وفريق نادي الزمالك للمواجهة المرتقبة بينهما غدا في تمام الساعة الثامنة مساءا على أرض استاد القاهرة الدولي في كأس السوبر .

انخفاض أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 282414.79 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 282.42 جنيها مصريا .

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.34 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم السبت طقس مائل إلى الاعتدال على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم السبت وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم السبت الموافق 13 سبتمبر لعام 2014 .