الربح من الإنترنت حقيقة ام خيال ؟!

الربح من الإنترنت حقيقة ام خيال ؟!

كثيراً ما نسمع عن ما يسمي بالربح من الإنترنت ، وكثيراً ما نتسأل هل حقاً هناك ربح حقيقي من الإنترنت ! ، في البداية هل حقاً هناك ما يسمي الربح من الإنترنت ؟! ، من هنا أأكد لك فعلاً أن هناك ما يسمي الربح من الإنترنت وهناك  أشخاص يحققون اكثر من 1000 دولار شهرياً وبشكل مستمر من الإنترنت.

هنا ومن خلال شبكة مصر فايف، اقدم لكم خبرتي وتجربتي لمدة عامين كاملين في الربح من الإنترنت أو كما اسميه “البزنس علي النت”، في خلال تجربتي الطويلة في العمل علي الإنترنت تقريباً عرفت معظم الطرق التي بإمكان المبتدئين والمحترفين استخدمها لجني مرتب شهري دائم تستطيع من خلاله تأمين حياة كريمة ومستقبل مبهر. خاصةً أن فرص العمل نادرة والبطالة منتشرة بشكل كبير ، سأعرض عليكم اليوم 2 من تلك الطرق المجربة التي تصلح للمبتدئين و المحترفين معاً.

الطريقة الأولي (الربح من الإعلانات) : هل تقرأ الجرائد الورقية ؟ إذا كنت من تقرأ الجرائد الورقية  فمن المحتمل أنك قد شاهدت العديد من الإعلانات خلال قرأتك للجرائد علي سبيل المثال إعلانات عن “سيارة جديدة” أو” منتج جديد” ….الخ ، حيث يقوم صاحب المنتج “المعلن” بدفع قدر من المال لصاحب الجريدة “الناشر” مقابل عرض إعلاناته بها (هكذا الأمر مع الربح من الإعلانات والمواقع ) ، لم افهم ؟! حسنا ابحث في جوجل عن كلمة “أخبار مصر ” مثلاً ، ستجد العديد من النتائج اضغط علي أي واحدة منها، هل تلاحظ وجود إعلانات ؟ انظر يمين الشاشة أو يسارها ستلاحظ وجود إعلانات لمنتجات أو خدمات حيث يربح صاحب الموقع من كل ضغطة تتم علي تلك الإعلانات و هذا ما يسمي الربح من الإعلانات.

لكن كيف يمكنني (الربح من الإعلانات) ؟ الربح من الإعلانات يحتاج أن يكون لديك موقع أو مدونة أو منتدي تنشر عليه الإعلانات لكي تربح ، يا خسارة لكنني لا املك موقع أو مدونة أو منتدي 🙁 ، لا تحزن فبإمكانك إنشاء مدونة مجانية الآن من خلال إحدي خدمات شركة جوجل وهي خدمة بلوجر . ابحث في جوجل عن كلمة ” طريقة إنشاء مدونة علي بلوجر “وستجد المئات من نتائج البحث تعلمك طريقة إنشاء مدونة خاصة بك علي بلوجر …، بعدما أنشأت المدونة الآن ابدأ في كتابة ونشر العديد من التدوينات بها ، يفضل أن تكون قد إخترت مجال مناسب لك اي لديك خبرة به مثلاً إذا كنت تجيد الرسم أنشئ مدونة تتحدث عن الرسم وإذا كنت تجيد الغناء أنشئ مدونة تتحدث عن الغناء ….الخ ، بعدما أنشأت مدونتك الأولي ونشرت بها العديد من التدوينات يمكنك الآن البدء بالربح منها عن طريق العديد من شركات الإعلانات مثل شركة جوجل ادسنس وهي الأشهر عالمياً أو شركة إعلانات حسوب وهي الأشهر عربياً ، فقط قم بالتسجيل بأحدي الشركتين أو كلاهما وأرسل موقعك ليتم مراجعته وقبوله .

الطريقة الثانية ( بيع وشراء الخدمات المصغرة) : طريقة سهلة للمبتدئين  هي عبارة مواقع تحتوي علي سوق صغير به بائعين (مقدمي خدمات) ومشتريين (مشتري الخدمات) يقوم المشتريين من الشركات والأفراد بطلب بعض الخدمات مثل طلبات تصميم الشعارات أو كتابة المقالات أو الخدمات الصوتية … الخ ابتداء من 5 دولار حيث تأخذ انت 4 دولارات والموقع 1 دولار من كل 5 دولارات .

لكن كيف يمكنني الربح من (بيع وشراء الخدمات المصغرة) ؟ ، تستطيع استغلال قدراتك في الكتابة أو التصميم أو الترجمة… الخ ، لتربح المال ، كل ما هو عليك فقط إضافة خدمة في أحد هذه المواقع الأشهر في هذا المجال ، ويأتي الزبون لطلب الخدمة وبعد أن تنجزها تأخذ انت 4 دولارات ويأخذ الموقع 1 دولار ومن أشهر المواقع العربية في هذا المجال موقع خمسات وموقع إي خدمة ، ومن اشهر المواقع الأجنبية موقع فافير .

شكراً لك علي قراءة المقال كاملاً ، إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقاءك عبر أزار المشاركة في الأسفل

اقرأ أيضاً : وسائل الربح من الانترنت