الشروط والتخصصات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم في محافظة الاسماعيلية

الشروط والتخصصات المطلوبة لمسابقة التربية والتعليم في محافظة الاسماعيلية

قامت مدرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية بالإعلان عن وجود وظائف شاغرة في مدارس المحافظة ، حيث يوجد وظائف معلم مساعد وأخصائي مساعد ذلك بنظام التعاقد للعام الدراسي القادم.

والشرط الواجب توافرها في المتقدم هي:

  1. أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل عالي تربوي مناسب في التخصص المتقدم إليه أو الحصول على دبلوم تربوي يجيز للتأهيل التربوي.
  2. أن يكون المتقدم للوظيفة مقيم إقامة دائمة في محافظة الإسماعيلية.
  3. أن يقدم المتقدم لشغل الوظيفة إقرار بموافقته على جهة العمل التي تراها المدرية حسب حاجة العمل.
  4. تخصص المدرية نسبة 5 % لذوي الاحتياجات الخاصة.
  5. تقديم إفادة من هيئة التأمينات وصندوق الضمان الاجتماعي بعدم الحصول على أراضي زراعية لشباب الخريجين يبين فيها موقف المتقدم التأميني.

وسيكون ترتيب الأولية للمتقدمين على حسب العلى في الدرجة العلمية ” أمتياز ثم جيد جدا ثم جيد ثم مقبول”، الترتيب بالنسبة المأوية في التقدير الواحد، العلي في نتيجة الاختبار، الأقدم في سنة التخرج، الأكبر سنا.

الأوراق المطلوبة: المؤهل الدراسي، الموقف من التجنيد للذكور، أداء الخدمة العامة للإناث، صحيفة الحالة الجنائية، شهادة الميلاد، صورة البطاقة، أستطلاع رأي الأمن، أقرار الزمه المالية.

أما التخصصات المطلوبة هي: لغة عربية، لغة انجليزية، رياضيات، تربية فنية، تربية موسيقية، تربية خاصة، أخصائي مكتبات، أخصائي نفسي، رياض أطفال، أخصائي مسرح، زخرفة، مواد زراعية، إلكترونيات، ملابس جاهزة، مجال زراعي.