التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل لمرضى فيروس سي الراغبين فى الحصول على “السوفالدي”

ننشر فى مصر فايف الخطوات التفصيلية لتسجيل مرضى فيروس سي على الموقع الإلكترونى المخصص لهم، حيث صرحت عضوة اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، الدكتورة منال السيد، أنه تم الإنتهاء من إنشاء موقع إلكترونى جديد حتى يتمكن المرضى من تسجيل بياناتهم، للحصول على عقار السوفالدى وذلك لعدة اعتبارات هامة.

وأوضحت الدكتورة أن أهم الإعتبارات التى تم من أجلها إنشاء الموقع الإلكترونى هو التسهيل على المرضى ومنع التكدس داخل المراكز التابعة للجنة مكافحة الفيروسات الكبدية، وللحفاظ على أمن المتواجدين بالمركز.

البيانات الواجب إدخالها على الموقع

– رقم بطاقة الرقم القومى.

– سؤال سري للتأكد من شخصية المريض وجديته.

بعد ذلك يظهر للمريض ورقة عليه طباعته، تتضمن بيانات المركز الواجب عليه الذهاب له، والذى يتبع عنوان منطقته، كذلك يوضع بذات الوقت الموعد المحدد، والتى يجب عليه إصطحابه معه عند ذهابه للمركز، وذلك لأنها تحتوى على علامة مائية، تؤكد صحة تسجيله بالموقع.

وفى حالة ما إذا تخلف المريض عن الذهاب فى الموعد المحدد له فإنه يمكنه إعادة التسجيل فى الموقع مرة أخرى خلال أسبوع حتى يحصل على موعد جديد، وأضافت الدكتورة أن الوزارة حالياً تكثف جهودها لتخصيص أجهزة داخل المراكز لتمكين المريض من التسجيل، كما ناشدت الجميع مساعدة غير القادرين من المرضى على التسجيل .

كما أضافت السيدة الدكتورة أن الموقع مجهز لإستقبال المرضى، حيث تقوم وزارة الإتصالات بتصميمه بذات التقنية التى صمم بها موقع الإنتخابات الرئاسية، بما يعنى تلافى المشكلات التقنية الخاصة بتعطله حالة الضغط الكثيف عليه، حيث يقوم بالربط بين رقم المريض وعنوانه الشخصى وأقرب مركز تابع له.

قد يهمك أيضا

التعليقات