أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 11 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 11 سبتمبر 2014
أخبار مصر

تحديث الثامنة مساء لأهم وأخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 11 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتسبب انفجار ماسورة للصرف الصحي في هبوط أرضي وصل طوله إلى مائة متر أمام مستشفى أسوان الجامعي ، تفقد كل من وزير العدل والنائب العام لموقع حادثة اغتيال نجل المستشار محمود السيد بالمنصورة .

تمكنت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول عبوة ناسفة ، زرعت أسفل أسوار منزل أحد المقاولين بمركز سنورس في محافظة الفيوم .

طالب وزير الخارجية بدعم جمهورية مصر العربية في حربها ضد الإرهاب خلال فاعليات الاجتماع الدولي لمكافحة الإرهاب المنعقد في جدة بالمملكة العربية السعودية .

التقى رئيس مجلس الوزراء اليوم بوزير خارجية بوركينا فاسو في حضور سفير بوركينا فاسو في القاهرة ، وقد قاما خلال اللقاء ببحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين .

قيام كل من وزير الطيران ووزير الأوقاف اليوم بحضور الإحتفالية الخاصة بتدشين الجسر الجوي المقام لنقل الحجاج المصريين إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج ، كم أعلن وزير الطيران عن أسماء الحجاج الفائزين بتذاكر الحج المجانية .

سيقوم رئيس مجلس الوزراء اليوم بإفتتاح خط أتوبيس تابع لشركة مصر للسياحة بمنطقة التجمع الخامس ، كما سيقوم بحضور توقيع إتفاقيتين ، تتضمن تمويل بعض المشروعات الخدمية مع البنك الدولي .

صرح وزير البيئة عن منح مصانع الأسمنت مهلة قدرها عشرة أيام ؛ لفحص الإشتراطات الجديدة لاستخدام الفحم ، كما صرح بتسليم المصانع المسودات الخاصة بتلك الإشتراطات .

أوضح رئيس قطاع المعاهد الأزهرية عن بدء الدراسة في كافة المعاهد بالعام الدراسي الجديد 2014 – 2015 في موعدها المحدد وعدم تأجيلها ، كما أكد على منع الحديث في السياسة ومعاقبة المخالفين لتلك التعليمات .

صرح نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية عن الانتهاء من كافة أعمال تطوير منطقة الفسطاط نهاية الشهر الجاري بواقع تكلفة ستين مليون جنيها مصريا .

صرح رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء بتمكن أهالي قرية أبو نسمة في كفر الزيات من إحباط محاولة تفجير برج كهرباء رقم 241 .

تستأنف اليوم محكمة جنايات الجيزة والمنعقدة في معهد أمناء الشرطة بمنطقة طرة محاكمة عدد مائة وثماني وثمانين متهما في قضية أحداث كرداسة .

تمكنت الإدارة العامة لمباحث تنفيذ الأحكام بالتعاون مع قطاع مصلحة الأمن العام من تنفيذ عدد واحد وعشرين ألف حكم قضائي خلال أربع وعشرين ساعة .

انخفاض أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 287176.65 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 287.18 جنيها مصريا .

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الخميس طقس مائل إلى الحرارة على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الخميس وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم الخميس الموافق 11 سبتمبر لعام 2014 .