أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 10 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 10 سبتمبر 2014

أخر وأهم أخبار مصر اليوم الأربعاء 10 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتأكيد وزير الداخلية على التأمين الكامل لكافة المدارس والجامعات المصرية خلال العام الدراسي الجديد 2014 – 2015 ، كما أكد على فشل العناصر المنتمية إلى جماعات العنف والإرهاب وإثارة الشغب والعنف خلال الفترة الماضية .

أوضح محافظ البنك المركزي المصري عن وصول حصيلة شراء المواطنين لشهادة استثمار قناة السويس الجديدة إلى ثلاثة وثلاثين مليار ونصف جنيها .

اعتماد وزير السياحة للضوابط الجديدة لبرنامج تحفيز الطيران ، والذي سيتم تطبيقه اعتبارا من شهر نوفمبر القادم .

تأكيد النيابة العامة خلال تحقيقاتها مع بعض الأعضاء المنتمين لحركة ضنك عن تخطيط الحركة لاقتحام ميدان التحرير .

إعلان مجلس جامعة الأزهر عن موعد بدء العام الدراسي الجديد بكليات جامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 11 أكتوبر 2014 .

بدء اجتماع مجلس الوزراء منذ قليل برئاسة رئيس الوزراء الدكتور إبراهيم محلب ، وذلك لمناقشة القضايا الأمنية والإقتصادية .

تمكنت رجال الأجهزة الأمنية من ضبط سبعة وعشرين إرهابيا بعد استهداف بؤر إجرامية في سبع محافظات ، وتواصل شن حملاتها الأمنية لاستهداف باقي البؤر والأوكار الإرهابية .

تصريح وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن وضع الوزارة عدة خطط ومشروعات لتنفيذ ستة الآف مشروع بإجمالي تكلفة سبعة وستين مليار جنيها .

بدأ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في الاستعدادت والإجراءات اللازمة لإستيراد مائة وستين ألف طنا من تقاوي البطاطس من أجل الموسم الجديد .

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية عن بحث وزير الخارجية سبل دعم الإقتصاد المصري مع وزير خارجية دولة النرويج .

صرح محافظ البنك المركزي عن تطبيق الحد الأقصى للأجور على جميع العاملين بالقطاع ، كما أكد على عدم الإتجاه إلى الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي .

أصدر مكتب تنسيق القبول بالمعاهد والكليات قرارا بمد فترة تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية إلى الخميس القادم .

نجحت مديرية أمن المنوفية من ضبط شخصين خلال محاولتهم إشعال النيران في محطة كهرباء المنوفية بواسطة الشماريخ والألعاب النارية .

أسفر إنقلاب أتوبيس تابع لشركة الوجه القبلي بالقرب من الغردقة عن إصابة ثلاثة وعشرين شخصا ، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الغردقة العام لتلقي العلاج .

نشب حريق فوق خط للغاز الطبيعي أسفل كوبري الدائري بمنطقة إمبابة ، إثر قيام أحد المواطنين بإلقاء سيجارة مشتعلة بوسط شارع بشتيل .

إنهيار إحدى العقارات بمنطقة الحضرة في وسط محافظة الإسكندرية يسفر عن وفاة شخصين ، وقد تم نقلهم إلى المشرحة .

يواجه اليوم فريق المنتخب الوطني الفريق التونسي في المباراة المقرر عقدها بينهما باستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة التاسعة مساءا ، وذلك في إطار مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية .

انخفاض أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 288636.24 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 288.64 جنيها مصريا .

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الأربعاء طقس مائل إلى الإعتدال على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، لطيف على السواحل الشمالية ، وحار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 32 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم الأربعاء الموافق 10 سبتمبر لعام 2014 .