محلب: إنشاء شركة وطنية مصرية لإستخدام الرمال السوداء

محلب: إنشاء شركة وطنية مصرية لإستخدام الرمال السوداء

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، مساء اليوم إجتماعاً لمتابعة ما يتم فعله بخصوص مشروع إستغلال الرمال السوداء، وكان هذا الإجتماع بحضور وزراء التنمية المحلية، ووزير البترول والإنتاج الحربي، والكهرباء، بالإضافة الى كل من محافظ كفر الشيخ، ومسئولي بعض الجهات المعنية .

أثناء هذا الإجتماع، تم الإتفاق على إنشاء شركة وطنية مصرية، وهذه الشركة تحت مسمى “الشركة المصرية للرمال السوداء”، على أن تكون بمساهمة مجموعة من الجهات الحكومية، من بينها هيئة الطاقة النووية، وهيئة المواد النووية، وبنك الإستثمار القومي، الشركة المصرية للثروات التعدينية، بالإضافة الى محافظة كفر الشيخ .

وأكد المهندس إبراهيم محلب، على ضرورة دعوة المساهمين في في إنشاء الشركة خلال أسبوعين قادمين، للإعلان عنها وضرورة بدء نشاطها في إستغلال الرمال السوداء المتوافرة في محافظة كفر الشيخ، لما تحتويه من ثروة إقتصادية عالية، بإعتبارها ثروة قومية معدنية نادرة الواجب إستغلالها .

وأضاف المهندس إبراهيم محلب خلال حديثه، أن هذه الرمال تستخدم كمادة خام في مختلف الصناعات، مما يساعد في إقامة العديد من الإستثمارات الصناعية، وطرح العديد من فرص العمل، مما يساعد في تضخيم العائد على  الدولة من حسن إستخدام تلك الثروات .