ننشر استعدادات المنتخب الوطني المصري لمباراة تونس التي ستقام غداً الأربعاء

ننشر استعدادات المنتخب الوطني المصري لمباراة تونس التي ستقام غداً الأربعاء

ينهي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم جميع الاستعدادات اللازمة للمباراة المرتقبة له مع المنتخب التونسي والمقررة إقامتها يوم غداً الاربعاء في الساعة التاسعة مساءً بإستاد الدفاع الجوي فى الجولة الثانية للمجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقبلة بالدار البيضاء بالمغرب 2015.

ولهذه المباراة أهمية خاصة للمنتخب المصري وذلك بسبب خسارته في الجولة الأولي للتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الأفريقية أمام فريق السنغال بالعاصمة داكار بهدفين مقابل لاشىء ، في الوقت نفسه فقد فاز المنتخب التونسي على بتسوانا في تونس.

ونتيجة لذلك فهذه المباراة تكتسب أهمية خاصة للمنتخب المصري الأول لكرة القدم حيث لم يعد أمامه سوى الفوز في المباراة القادمة ليحافظ على حظوظه في التأهل للنهائيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

وعن استعدادات المنتخب الوطني المصري الأول لكرة القدم لهذه المباراة فهي:-

– فلقد أدي المنتخب الوطني اليوم تدريبه الأخير وهو التدريب الذي شارك فيه جميع اللاعبين المنضمين للمنتخب، بعدها سيستقر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة شوقي غريب على التشكيلة النهائية للمنتخب الوطني المصري والذي سيؤدي به المباراة أمام منتخب تونس.

– يركز الجهاز الفني على الخطة التي سيخوض بها المباراة ومدي إجادة اللاعبين وذلك في ضوء شرائط الفيديو التي شاهدها الجهاز الفني للفريق التونسي إلى جانب تقرير عبد الستار صبري عن المنتخب التونسي بعدما قام بمشاهدة مباراة تونس وبتسوانا بعدها سيستقر على التشكيلة النهائية للاعبين.

وقد وضح من خلال التدريب الذي أداه المنتخب اليوم شفاء محمد عبد الشافي الظهير الأيسر، إلا أن مشاركته تتوقف على تقرير الجهاز الطبي هل سيتم الدفع به من بداية المباراة ، أو الدفع أولاً بصبري رحيل ثم بعد ذلك الدفع بمحمد عبد الشافي.

كذلك أعطى الجهاز الفني مهام خاصة للاعب محمد صلاح لاستغلال سرعته لإرباك خط الدفاع التونسي .

هذا وقد عقد غريب اجتماعاً مع اللاعبين قيل المران لمشاهدة تسجيل لمباراة مصر والسنغال وأوضح شوقي غريب الأخطاء التي وقعت في المباراة، كما شاهدوا تسجيلاً لمباراة تونس وبتسوانا للوقوف على نقاط الضعف والقوة في الفريق التونسي وطريقة لعبة وكيفية مواجهتها.

وقد وضح من خلال التدريبات الأخيرة للمنتخب ارتفاع الروح المعنوية للمنتخب لتحقيق حلم الجماهير المصرية بالتأهل للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.