حقيقة انفجار محطة مترو السيدة زينب

حقيقة انفجار محطة مترو السيدة زينب

أعلنت أجهزة امن مترو الأنفاق عن سماع صوت انفجار في محطة مترو السيدة زينب وبعدها بقليل حدث انفجار ثان في محطة مترو الزهراء وألذان يقعان علي الخط الأول مرج – حلون وقد انتقلت قوات من ألامن إلى المحطتين للكشف علي ملابسات الواقعتين ولكن تم اكتشاف أن الانفجارين ليس ناتجين عن عبوات ناسفة أو قنابل بدائية الصنع كما قالت وسائل إعلام اخرى .

ولكن ما تم اكتشافه بعد تحقيقات المباحث هو أن الانفجار الأول كان خارج محطة مترو السيدة زينب وهو عبارة عن صوت مشابه لصوت الانفجار فقط وهو قادم من محدثي الصوت وهو ما نفس الذي حدث في محطة مترو الزهراء وتقوم  الآن قوات الأمن بتكثيف الجهود للقبض علي المشتبه بهم وهناك أنباء تؤكد أن المشتبه بهم من جماعة ضنك التابعة للأخوان المسلمين .

يذكر أن ضنك هي عبارة عن جماعة نشرت فيديو أخير لها وهي تتوعد لقوات الجيش والشرطة مثلها مثل جماعة كتائب حلوان والذي القت قوات الأمن القبض عليها في وقت قصير وأيضاً تم نشر فيديو لهم في مترو الأنفاق وهم يدعون إلي العنف ..

ولم يتم تسجيل أي إصابات أو تلفيات حدثت صباح اليوم في محطة مترو السيدة زينب أو محطة مترو الزهراء سوي بعض الخدوش البسيطة وهذا ما اعتبرته قوات المباحث ناتج عن شدة تأثير الصوت القادم من الجهاز الذي تم وضعه بجوار سور محطة المترو .