التخطي إلى المحتوى
برنامج BTProximity لقفل حاسوبك اتوماتيكياً عند الابتعاد عنه

من منا لم يضيق ذرعاً من عدم الشعور ببعض الخصوصية و العمل على الحواسيب دون اى إزعاج او قلق، فكثير منا من يريد بالاحتفاظ باسراره لنفسه ولا يريد أحداً أن يعلمها، ففى بعض الأحيان يكون على حاسوبك صور لك ولعائلتك ولا يجب على احد ان يرى تلك الصور، و بعض الاحيان تترك حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى على ( فيسبوك، تويتر، جوجل و غيرهم ) ولا تريد لأحد ان يدخل على حساباتك و يبحث فى خصوصياتك.

الآن ستشعر ببعض الخصوصيه اذا كنت لا تريد لأحد ان يعبث بخصوصياتك سواء كان هذا الشخص من اسرتك او من اصدقائك، فاذا أردت هذا فلابد أن يحتوى حاسوبك على :-

1 – بلوتوث. ( لا بد من توفر البلوتوث فى حاسوبك حتى يتسنى للبرنامج معرفة المسافه بينك و بين حاسوبك، حيث أن فكرة عمل البرنامج هى إرسال إشارات أو نبضات عن طريق البلوتوث ليحدد مكان الجهاز المقترن به و بناءاً على ذلك يتم تحديد إذا ما يغلق الحاسوب ام لا ).

2 – حمل البرنامج من الموقع الرسمى له من هنا ( برنامج مجانى ).

3 – نسخة “windows 7” أو “Vista” يمكنك تحميله مباشرة و تثبيته و إستخدامه دون أي مشكله، أما إذا كنت من مستخدمى “Windows 8” او “Windows 8.1” فعليك ضبط بعض الاعدادات اولاً.

كيفية ضبط إعدادات Windows 8 & Windows 8.1 :-

1 – بعد تحميل البرنامج و قبل تثبيته مباشرة، يجب عليك ضبط الإعدادات أولاً بالضغط على أيقونة البرنامج بالزر الأيمن للفأره، و من ثم تختار “خصائص” او “Properties” ستظهر لك الصوره التاليه يجب تحديد الإعدادات كما هو موضح فالصوره.

Captureيبيس

2 – بعد تعديل الإعدادات كما هو موضح فالصوره اضغط على “موافق” او “OK”.

3 – سيطلب منك تثبيت برنامج NET Framework 3.5 و إذا كنت قد قمت بتثبيته سابقاً فلن يطلب منك تثبيته مرة اخرى.

4 – قم بتشغيل أيقونة البرنامج لتثبيته على جهازك.

Capturedd

5 – بعد تثبيت البرنامج على جهازك إضغط على أيقونة البرنامج فى شريط المهام بالنقر على الزر الايمين للفأره و اختار منها ” Configure “.

Capturehgf6 – ثم بعد ذلك نضغط على “Manage Credentials” بالأزرق لتحديد إسم المستخدم و الباسورد الذى تريد اقفل الحاسوب بهم.

7 – ثم تختار الهاتف المقترن بالحاسوب عن طريق “Select” ( سيتم إرسال الإشاره من الحاسوب الى الهاتف حتى يعلم مكانه بالتحديد و لابد من تشغيل البلوتوث فى الهاتف لتحقيق الاقتران).

8 – ثم تضبط إعدادات البرنامج كما يحلو لك، و إذا لم تستطع ضبطها قم فقط بجعلها كما فالصوره التاليه.

Capture5

جرب و شاركنا تجربتك من خلال التعليقات.

قد يهمك أيضا

التعليقات