زيادة أسعار تذاكر المترو .. مؤشرات أولية للموافقة على القرار

زيادة أسعار تذاكر المترو .. مؤشرات أولية للموافقة على القرار
رقم واتساب مترو

تم الحديث مسبقاً عن قرار زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، و جاء هذا القرار من منطلق أعمال الصيانة عالية التكاليف التي يحتاجها مترو الأنفاق، حيث أشارت وزارة النقل و المواصلات أنه لا حل لجمع إيرادات الصيانة اللازمة لمترو الأنفاق سوى زيادة أسعار التذاكر، و قد طرحت هذه الفكرة مسبقاً و لكنها لم تنفذ حتى الآن، و يتم إعادة طرحها في الوقت الحالي.

و من جانبه أكدت مصادر موثوقة من مجلس الوزراء أن ملف زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق قد تم طرحه مجدداً و ذلك أثناء انعقاد اجتماعاً بين رئيس الوزراء و المسؤولين في وزارة المواصلات و النقل، و تدل المؤشرات الأولية على موافقة مجلس الوزراء على هذه الزيادة في التذاكر، نظراً للإيرادات العالية التي تحتاجها عمليات الصيانة لجهاز مترو الأنفاق، بالإضافة لسوء حال المترو و حاجته العاجلة للصيانة.

و في ظل ذلك لم يتم التصريح بعد عن موعد بدء الزيادة في سعر التذاكر، فقد تراوحت الآراء بين موعدين أولها تطبيق الزيادة في سعر تذاكر مترو الأنفاق مع بداية العام الدراسي الجديد، و هناك رأي آخر مقترح بزيادة أسعار التذاكر مع بداية عام 2015.

و سوف تقوم وزارة النقل و المواصلات بالإعلان عن قيمة الزيادة في التذاكر و موعد تطبيقها و ذلك فور صدور قرار رسمي من مجلس الوزراء بالموافقة على هذه الزيادة.