تطبيق انستقرام Instagram بتحديث أغسطس الأخير للأجهزة الذكية

تطبيق انستقرام Instagram بتحديث أغسطس الأخير للأجهزة الذكية
تحميل تطبيق انستقرام Instagram بتحديث أغسطس الأخير للأجهزة الذكية

تطبيق الأجهزة الذكية الغني عن التعريف انستقرام الذي اكتسح أسواق تطبيقات الهاتف ليحتل المراتب الأولى بواقع أكثر من 200 مليون مستخدم ، Instagram هو الشبكة الاجتماعية الأبرز لمشاركة الصور و مقاطع الفيديو بشكل مميز و بخصائص استثنائية.

أبريل 2012 كانت بداية هذا التطبيق العملاق على نظامي الأندرويد و نظام iOS التابع لشركة Apple ، فمنذ تلك الفترة و التطبيق يلقى الرواج بين المستخديم ، بل أصوات الثناء أصبح تتعالى شيئا فشيئا حتى وصل انستقرام إلى أعلى مراتب التطبيقات تنزيلا ، و الآن ينافس Instagram أعتى تطبيقات الشبكة كالفيس بوك و اليوتيوب و تويتر ، بسبب الميزات الفريدة التي قدمها التطبيق اصبح لانستقرام شأن عظيم.

بدأ انستجرام بلغة واحدة هي الإنجليزي ، و خلال سنتين توسع ليشمل قرابة الـ 25 لغة مختلفة منها العربية ، هذا الحجم من الشعبية يتطلب النزول إلى حاجات المستخدمين بتوفير التطبيق بلغتهم الأم ، و لعل مخاطبة المستخدمين بلغتهم هي أكثر الأمور التي يحتاجها أي تطبيق لينجح على صعيد عالمي.

تطبيق انستقرام بدأ مجاني و مايزال مجاني ، و التطوير مايزال مستمرا ، فالمطورون يتحفوننا بالتحديثات العظيمة التي تغير و بشكل واضح من أداء Instagram ، كما أن المطورين يهتمون يتحسين تجربة المستخدم UX  و جعلها أكثر متعة ، فهذا مهم جدا لمنافسة التطبيقات الأخرى.

التحديث

Instagram جاء بتحديث أكثر من رائع ليزيد من كفاءة أدائه و سرعه رفع الصور و مقاطع الفيديو ، الأمر الذي لقي استحسان جمهور التطبيق من عشاق مشاركة الصور ، كما أن التأثيرات قد حسنت فأصبحت أكثر ذكاء و دقة في محاكاة تباين الألوان و جعلها أكثر انسيابية دون التأثير بشكل سلبي على دقة الصورة.

التحديثات المتعاقبة للتطبيق جاءت على خلفية الاستعداد لتوافق التطبيقات مع الأجهزة الذكية التي ستصدر قريبا في الأسواق من قبل شركة Apple و Samsung و غيرها من عمالقة صناعة الهواتف ، فهذه الأجهزة بمعداتها العالية و مرفقاتها الاسطورية تحتم على المطورين إعادة هيكله نصوص التطبيق و ترقية الأكواد ، و لأن تطبيق انستقرام في منافسة شرسه مع الشركات الأخرى فلزاما عليهم مواكب التطورات و الحفاظ على جودة الأداء.

خاصية الاستكشاف “explore” كانت من أكثر خصائص تطبيق Instagram متعة ، فهذه الميزة تعرض للمستخدمين أفضل الصور التي تم نشرها على الشبكة خلال اليوم ، فلا مشكلة بعد الآن من قلة الأشخاص الذين تتابعهم ، فبمجرد الضغط على زر الاستكشاف ستتمكن من التواصل مع أشخاص آخرين و متابعة من تعجب أعمالهم.

الجدير بالذكر أن خاصية الاستكشاف قد تم تحسينها من نواحي عدة ، ففي السابق كانت الصور المعروضة للمستخدمين هي لأشخاص من مناطق مختلفة أو لغات مختلفه ، أما الآن و بعد التحديثات الأخيرة ، أصبحت الخاصية تجلب للمستخدمين صور للأشخاص القريبين من منطقتهم ، مع مراعاة التشكيل في الصور المعروضة و عدم حصرها بشكل محلي ، بل فتح الباب لعرض الصور ذات الشعبية العالمية.

عشاق التصوير

منذ أول يوم لظهور التطبيق زاد عشاق التصوير بشكل ملحوظ ، قد يكون ذلك نتيجة للانتشار الكبير للهواتف الذكية ذات كاميرات التصوير عالية الدقة ، إلا أنه و مع ذلك يبقى لانستقرام دور مهم في اتاحة الفرصة للموهوبين بعرض مواهبهم على ساحة واحدة تجمعهم، بالإضافة إلى توفير Instagram لأدوات مفيدة تجعل من الصورة العادية لوحة فنية تأسر الأنفاس.

انستقرام و تويتر

المنافسة شديدة بين تطبيقات الهاتف الذكية المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي ، فمن جهة يحتل الفيسبوك المرتبة الأولى ، يليه اليوتيوب ، ثم يأتي التويتر الذي ينافس الإنستقرام على الصدارة ، Twitter يعاني من تدهور في الأداء ، فبسبب المنافسة الشديدة بين شبكات التواصل لتقديم ميزات فريدة للمستخدمين يتوقع الخبراء تصدر Instagram ليكون في مرتبه أعلى من تويتر نظرا للنشاط المتصاعد لمستخدميه مقارنة بمنافسه.

انستقرام متوفر على أنظمة التشغيل الثلاثة الأشهر ، أندرويد و نظام منتجات شركة أبل iOS ، و كذلك صدر حديثا على Windows phone بنسخة تجريبية ، إلا أن التطبيق لا يتوفر على الأنظمة الأخرى ، مع ذلك إذا لم تكن قد جربت انستقرام فيمكنك ذلك عن طريق تثبيته على جهازك الذكي من خلال روابط التحميل التالية.

روابط التحميل

[ تحميل انستقرام على Android ]
[ تحميل انستقرام على iOS نظام تشغيل منتجات شركة Apple ]
[ تحميل انستقرام على Windows Phone ]

إذا واجهتك أي مشاكل أو صعوبات أثناء التثبيت فيمكن التواصل معنا عن طريق ترك تعليق في الأسفل.