أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 7 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 7 سبتمبر 2014

تحديث الساعة الثامنة مساءا لأخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 7 سبتمبر 2014 ، ونبدأها بتصريح وزيرة التضامن الإجتماعي عن استثمار الوزارة مبلغ 2 مليار جنيها في شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة ، كما تمكن قطاع الأمن الوطني من ضبط أربعة عناصر من المنتمين لجماعة الإخوان يشغلون وظائف قيادية وفنية بمحطة كهرباء عيون موسى ، قاموا بتجهيز مخطط تخريبي للمحطة .

أشاد مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الأوسط توني بلير خلال لقائه برئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بمجهودات جمهورية مصر العربية في تهدئة الأوضاع في قطاع غزة .

لقاء رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الخارجية السعودي في حضور وزير الخارجية سامح شكري ، وقد تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين ، وكذلك بحث أهم القضايا العربية والإقليمية المشتركة والأزمة السورية والليبية والقضية الفلسطينية .

تأكيد رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه بكل من وزير الموارد المائية والري ووزير الزراعة وعدد من الوزراء على عدم تلوث 40 % من إجمالي البحيرات ، والتي يمكن الاستفادة منها بشكل كبير .

توقفت حركة سير القطارات بخط وجه قبلي إثر قيام أشخاص مجهولي الهوية بإشعال النيران في الأخشاب وإطارات السيارات على قضبان شريط السكة الحديد .

تمكنت قوات الأجهزة الأمنية من ضبط شخص يستخدم منزله في تصنيع العبوات الناسفة وبحوزته عدد واحد وعشرين عبوة ناسفة بمنطقة البدرشين في محافظة الجيزة .

بتصريح رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة اليوم في محافظة الفيوم ، والتي تتضمن حصول كل مواطن مسجل على البطاقة التموينية على عدد مائة وخمسين رغيفا شهريا .

صرح وزير التنمية المحلية عن إعادة ترسيم حدود المحافظات يأتي في إطار اتساع حدود المحافظات والرقعة الزراعية واستصلاح عدد أربعة مليون فدانا .

أصدر وزير الأوقاف توجيهات بصرف بدل القوافل الداخلية كدفعة واحدة عن شهور يونيو ويوليو وأغسطس بكافة أنحاء الجمهورية ، قبل نهاية الأسبوع الجاري .

أوضح الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك المصري الخليجي عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جميع البنوك في إصدار شهادات الاستثمار الخاصة بمشروع قناة السويس الجديدة ، كما سيتم طرح تلك الشهادات إلى العملاء دون رسوم إدارية .

صرح وزير الموارد المائية والري عن أنه يجري الآن تحديد موعد سفره إلى دولة إثيوبيا بعد تلقيه دعوة رسمية مفتوحة لزيارتها خلال منتصف الشهر الجاري .

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 2014 – 2015  في كافة المدارس المصرية يوم العشرين من شهر سبتمبر الجاري .

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدم مغادرة وزير الكهرباء والطاقة لغرفة التحكم بالكهرباء منذ حدوث أزمة انقطاع التيار الكهربائي يوم الخميس الماضي .

تأكيد أحد المصادر المسئولة بهيئة النقل العام عن استعداد الهيئة التام ، تحسبا للمظاهرات التي دعت لها العناصر المنتمية إلى جماعة الإخوان يوم الثلاثاء المقبل ، بالإضافة إلى اتخاذ كافة التدابير والإستعدادات الأمنية اللازمة .

تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد حريق نشب في إحدى أتوبيسات شرق الدلتا في جراج بالمنصورة منذ وقت قليل .

أكدت المستشارة تهاني الجبالي عن مرور البلاد بحالة حرب حقيقية ، كما أكدت على ضرورة مخاطبة الحكومة المصرية للشعب المصري ، كما صرحت عن شفافية حكم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي .

استقرار أسعار الذهب بجمهورية مصر العربية في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 291741.21 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 291.75 جنيها مصريا .

استقرار أسعار الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم ، حيث سجل 7.37 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

يسود اليوم الأحد طقس حار على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، معتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الأحد من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الأحد الموافق 7 سبتمبر لعام 2014 .