ليبيا تقطع العلاقات مع السودان وتطرد ملحقها العسكري

ليبيا تقطع العلاقات مع السودان وتطرد ملحقها العسكري

قالت الحكومة الليبية المؤقتة، وذلك من خلال بيانٍ لها مساء أمس السبت، بأنها تستنكر وترفض تماماً دخول طائرة عسكرية سودانية لمجالها الجوى دون إذن أو طلب رسمي من الحكومة الليبية، حيث أكدت بأن تلك الأمر يعتبر خرق واضح لسيادةطرابلس، مضيفة إلى أن تلك الطائرة كانت تحمل شحنة من الأسلحة والذخائر لم تكن على علم بها السلطة الليبية المؤقتة.

وأشار البيان الليبي، على الحكومة السودانية ان تقوم بالتوقف الفوري عن التدخل فى الشأن الليبي، وأن لا تقوم بالأنحياز لصالح طرفعلى طرف آخر في الأزمة الليبية، معتبرة أن مثل هذه الاجراءات مرفوضة تماما.

في الثياق ذاته، قامت السلطة الليبية بطرد الملحق العسكري السودانيمن أراضيها، معتبرة هذا الشخص غير مرغوب به على الأراضي الليبية، وذلك مع احتفاظ السلطة الليبة المؤقتة بحق القيام بأتخاذ أي قرار أو اجراء يحافظ على أمن واستقرار طرابلس.

وافاد البيان الليبي الصادر، بأن ما قامت به السلطات السودانية يعد تجاوز وتدخل ملحوظ فى الشأن الليبي، مشيرة إلى أن السودان تقوم بدعم جماعات إرهابية بالسلاح، وتقويهم بالأعتداء على منشأت الدولة ومقراتها، مضيفة بأن مثل هذه العمل يعد مخالفة صريحة لقرار مجلس الأمن الأخير الذي قام بحظر توريد الأسلحة إلى الأراضي الليبية.