ننشر استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد

ننشر استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال العام الدراسي الجديد

صرح محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد أن محافظة القاهرة قد استعدت جيداً للعام الدراسي الجديد وذلك بانضمام عدد كبير من المدارس الجديدة للعملية التعليمية وذلك في إطار استراتيجية المحافظة للتوسع في إقامة المنشآت التعليمية بهدف تطوير العملية التعليمية وتقليل الكثافة بالفصول وخصوصاً بالمناطق التي تشهد كثافة طلابية عالية بالمناطق الأكثر احتياجاً.

واضاف جلال السعيد إلى أنه سيتم تشغيل 15 مدرسة جديدة لأول مرة هذا العام بتكلفة إجمالية 63 مليون جنيه بعدد 314 فصل منهم 157 فصل تجريبي، 98 فصل اساسي، 5 فصول إعدادي، 54 فصل ثانوي، حيث أنه تم الانتهاء من 7 مدارس بها عدد 100 فصل وبتكلفة إجمالية 17 مليون جنيه.

وأشار السعيد إلى أنه جاري الانتهاء من 8 مدارس بتكلفة 46 مليون جنيه منهم مدرستان تم بناؤهما بمنحة من دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بشرق مدينة نصر ودار السلام والبساتين، و 3 مدارس أخري مساهمة من بنك HSBC كما أنه يتم حالياً إجراء عمليات التوسعة لعدد 42 فصل بمدرسة الحلمية الثانوية بنات بالمشاركة مع إحدى الجمعيات الأهلية.

وأكد محافظ القاهرة بأنه تم الانتهاء من صيانة 69 مدرسة بتكلفة إجمالية 38 مليون جنيه حيث تم الانتهاء من الصيانة العامة لعدد 12 مدرسة بتكلفة 5 مليون جنيه وإجراء الصيانة العاجلة لعدد 10 مدارس ورفع كفاءة 21 مدرسة تعليم أساسي بتكلفة 12 مليون جنيه.

كما أوضح محافظ القاهرة بأنه تم التنسيق مع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم بشأن تحويل بعض المدارس التجارية إلى مدارس فندقية وذلك لإضافة نوعية جديدة من التعليم تخدم المرحلة القادمة بحيث يتم تطوير المدارس القائمة ، حيث تم تحويل عدد 2 مدرسة تجارية إلى مدرسة فندقية بتكلفة 4.5 مليون جنيه وستعملان مع بداية العام الدراسي الجديد.