مواصفات سوني إكسبريا زد Xperia Z 3 وسعره وموعد نزوله بالأسواق

مواصفات سوني إكسبريا زد Xperia Z 3 وسعره وموعد نزوله بالأسواق

هاتف إكسبريا زد 3 المنتظر من شركة سوني والذي يعد أفضل وآخر إصدارات الشركة العملاقة في تصنيع الهواتف الذكية والجهزة اللوحية وكذلك أجهزة الكومبيوتر المحمولة (لاب توب)، قامت اليوم بعقد مؤتمر صحفي علي هامش معرض  2014 IFA ببرلين  ألمانيا والإعلان عن أحدث أفراد سلسلتها الشهيرة سوني إكسيبريا.

وقامت شركة سوني بإزاحة الستار عن هاتفها الجديد “إكسبريا زد 3” Xperia Z3 في معرض 2014 IFA والذي يعتبر من أهم معرض أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الحديثة ويتم فيه الإعلان عن آخر منتجات الشركات المتنافسة في سوق تصنيع الهواتف الذكية مثل شركة سامسونج وسوني وإتش تي سي htc ونوكيا والعديد من الشركات الأخري التي تتنافس فيما بينها.

وعن مواصفات الهاتف الجديد الخاص بسوني والذي جاء ضمن مجموعة إكسبريا تحت اسم “إكسبريا زد 3” Xperia Z3 فقد أوضحت الشركة أن الهاتف شاشته ذات ال 5.2 بوصة تعمل بدقة Full HD و 424 بكسل لكل بوصة، وقامت الشركة بالتأكيد علي أن مواصفات الشاشة تعطي أعلي وضوح عن كل الشاشات الموجودة بالهواتف الأخري الآن.

أما عن المعالج الموجود بالهاتف فهو سنابدراجون 801 رباعي النواة، والذي يعمل بسرعة 2.5 جيجا هرتز، والذاكرة العشوائية للهاتف RAM تصل الي 3 جيجا بايت، وأيضا معالج رسوم من فئة Adreno 330، أما عن الكاميرا الخاصة بإكسبريا زد 3 فتبلغ دقة الكانيرا الخلفية للهاتف حوالي 20.7 ميجا بيكسل، وبالنسبة الي أبعاد ووزن الهاتف Xperia Z3 يصل سمكه إلي 7.3 ملم ويصل وزنه إلى 152 جرام فقط.

أما عن نظام التشغيل الخاص بالهاتف فهو يعمل بنظام أندرويد 4.4.4 والذي يدعم الجيل الرابع 4G من الاتصالات، وسيتم طرح الجهاز بإصدارين الأول سعة الذاكرة فيه 16 جيجا بايت أما الأخر بسعة 32 جيجا بايت كذاكرة داخلية بالإضافة إلي وجود  إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع ميكرو إس دي M S D ، وبالنسبة إلي البطارية فسيتم طرح الجهاز ببطارية سعتها 3100 ميلي أمبير في الساعة .

ومن المتوقع طرح الهاتف الجديد في الأسواق الأوربية بعد حوالي شهر ونصف من الآن وسيصل سعر الهاتف إلي حوالي 570 يورو فور وجوده بالأسواق الوربية في انتظار طرحه بالأسواق العربية بعدها مباشرة .

شاهد أيضا :

مواصفات نوكيا لوميا 830 Lumia وسعره وموعد نزوله بالأسواق