وزير الاسكان يعلن توافر وحدات سكنية بمساحة 90م بقسط شهري بسيط

وزير الاسكان يعلن توافر وحدات سكنية بمساحة 90م بقسط شهري بسيط

خلال لقاء وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة مع عدد من مجموعة من شباب مصر الذين أعلنوا عن إطلاق أول مؤتمر لهم تحت عنوان (شباب مصر) للتعاون مع الوزارات صرح الدكتور مصطفى مدبولي أننا لو أعطينا شباب مصر كل المقومات المطلوبة فى المناطق الجديدة سواء في المشروعات القومية الجديدة أو مشروع إعادة ترسيم المحافظات فإننا سنستطيع وقف الهجرة الداخلية وبالتالي القضاء على الهجرة غير الشرعية، فنحن نريد أن يشعر المواطن المصري دائماً بالكرامة.

وأضاف وزير الاسكان أن الحكومة في الفترة الحالية لديها مشروعات مهمة للمدن الجديدة خلال المرحلة المقبلة وأننا سنحاول أن تكون هذه المدن ساحلية لأنه ثبت أن مقومات التنمية تعلو كلما كانت المدينة ساحلية، بحيث يكون لدى هذه المدن جميع المقومات كالصناعة والزراعة والسياحة أسوة بما سيتم في مدينتي العلمين الجديدة وشرق بورسعيد بحيث لا يخرج الشاب من مدينته ليعمل بمدينة أخرى فهو يعمل ويسكن في نفس المدينة.

وأشار مدبولي إلى أن وزارة الاسكان ستمضى فى تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية والذي يتيح للمواطن وحدات سكنية بمساحة 90 متر كاملة التشطيب وبقسط شهري 470 جنيه وسيتم الاعلان عن هذه الوحدات خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأكد مدبولي إلى أن مصر دولة عظيمة بها موارد كبيرة لو تم استغلالها خلال مدة من 8 إلى 10 سنوات ستكون من أفضل 20 دولة في العالم .