موعد فتح باب الحجز في 150 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة

موعد فتح باب الحجز في 150 ألف وحدة سكنية فى 8 مدن جديدة

أعلنت وزارة الاسكان أنها قد بدأت في تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح ما بين 100 متر إلى 130 متر مربع في 8 مدن جديدة بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الاعلان عن هذه الوحدات سيكون في نهاية الأسبوع المقبل.

وشدد وزير الاسكان على أن التقديم لهذه الوحدات لن يتضمن أي شروط وذلك لأن هذه الوحدات غير مدعمة وليست تابعة لبرنامج الاسكان الاجتماعي وبالتالي قإنها ستكون متاحة للجميع.

وأضاف وزير الاسكان إلى أن هذه الوحدات سيتم تسليمها للحاجزين منتهية التشطيبات وأسعارها ستكون أقل بكثير من القطاع الخاص حيث أن أنها ستطرح بسعر التكلفة مضافاً له هامش ربح بسيط.

وأشار وزير الاسكان إلى أنه سيتم الاعلان عن أسعار هذه الوحدات والمقدمات والاقساط وشروط الدفع والذي سيكون من خلال بنك الاسكان والتعمير في منتصف الأسبوع المقبل.

هذا وقد أكد المهندس أمين عبد المنعم نائب رئيس المجتمعات العمرانية الجديدة للتخطيط والمشروعات إلى أنه قد تم تخصيص 800 فدان للمرحلة الأولى للمشروع والذي سيتم تنفيذه على أربع مراحل الأولي 30 ألف وحدة سكنية والثانية 30 ألف وحدة والثالثة 40 ألف وحدة والرابعة 50 ألف وحدة سكنية على أن ينتهي المشروع بالكامل في عام ونصف.