أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 5 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة أهم الأخبار المصرية 5 سبتمبر 2014

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 5 سبتمبر لعام 2014 نوافيكم بها يوميا من خلال جولتنا الإخبارية ، والتي نبدأها بتأكيد وزير التربية والتعليم على عدم تأجيل موعد بدء الدراسة في كافة مدارس الجمهورية ، وفاة 7 أشخاص وإصابة 4 أشخاص آخرين إثر انقلاب أتوبيس رحلات بالطريق الصحراوي بمحافظة البحيرة ، انتظام العمل بكافة محطات المياه بعد توقفها بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي .

اشتباكات عنيفة وحالة من الكر والفر بين العناصر المنتمية لجماعة الإخوان وأهالي مدينة دكرنس ،  ضبط سيارة نقل محملة باثني طن من نبات البانجو المخدر خلال محاولة تهريبها بنفق الشهيد أحمد حمدي ، حل كافة مشكلات مضارب الأرز خلال وقت قريب ، تكثيف تواجد قوات الأمن بكافة الميادين والشوارع الرئيسية .

بدء تفعيل لجان للتفتيش المفاجئ على السائقين العاملين بقطاع السياحة ، افتتاح معرض الهندسة الزراعية يوم السبت القادم ، تقديم تقرير مفصل إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يتضمن التحقيقات في أزمة انقطاع التيار الكهربائي .

زيادة قيمة المعاشات المبكرة إلى ما بين 440 وحتى 580 جنيها اعتبارا من شهر يوليو لعام 2013 ، متابعة رئيس الجمهورية أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة بشكل يومي ، وصول مترو الأنفاق إلى المطار ومدينة السلام خلال ثلاث سنوات .

إحراق عدد ثلاث محولات كهرباء بمركز سمالوط بواسطة زجاجات المولوتوف ، لقاء فريق المنتخب الوطني بالفريق السنغالي في المباراة المقرر عقدها بينهما اليوم .

انخفض سعر الذهب في جمهورية مصر العربية اليوم بجميع أسعار أعيرته انخفاضا ملحوظا ، وانخفاض في أسعار الدولار الأمريكي في السوق السوداء انخفاضا طفيفا واستقراره بالبنوك المصرية ، ارتفاع درجات الحرارة اليوم على محافظة القاهرة ووجه بحري .

وزير التربية والتعليم

تأكيد وزير التربية والتعليم على عدم تأجيل موعد بدء الدراسة في كافة مدارس الجمهورية بالعام الدراسي الجديد 2014-2015 عن الموعد المحدد في العشرين من شهر سبتمبر الجاري .

تصادم ميكروباص بأوتوبيس

أسفر حادث انقلاب أتوبيس رحلات بالطريق الصحراوي بمحافظة البحيرة عن وفاة سبعة أشخاص وإصابة أربعة أشخاص آخرين بإصابات خطيرة .

وزير الموارد المائية

صرح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الموارد المائية والري عن عودة انتظام العمل بكافة محطات المياه  ، التي توقفت بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي .

مشاجرة بالفيوم

اشتباكات عنيفة وحالة من الكر والفر بين العناصر المنتمية لجماعة الإخوان وأهالي مدينة دكرنس في محافظة الدقهلية ، إثر ترديد عناصر الإخوان هتافات معادية لقوات الجيش والشرطة خلال التظاهرة ، التي قاموا بتنظيمها اليوم .

قوات حرس الحدود

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط سيارة نقل محملة باثني طن من نبات البانجو المخدر خلال محاولة تهريبها بنفق الشهيد أحمد حمدي .

وزير التموين

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية عن حل كافة مشكلات مضارب الأرز ، وكذلك مشكلات تسويق الأرز في القريب العاجل .

الأمن المركزي

قامت قوات الأمن بتكثيف تواجدها بكافة الميادين والشوارع الرئيسية ، وكذلك تأمين المنشآت الحيوية والعامة للدولة ، تحسبا لتظاهرات العناصر المنتمية لجماعة الإخوان .

وزير السياحة

صرحت وزارة السياحة عن بدء تفعيل لجان للتفتيش المفاجئ على السائقين العاملين بقطاع السياحة ؛ للتأكد من عدم تعاطيهم للمواد المخدرة .

وزارة الزراعة

سيقوم كل من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ووزير الإنتاج الحربي بافتتاح معرض الهندسة الزراعية يوم السبت القادم في تمام الساعة العاشرة صباحا .

وزارة الكهرباء

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة عن تقديم تقرير مفصل إلى رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يتضمن التحقيقات في أزمة انقطاع التيار الكهربائي ، التي شهدتها البلاد أمس بشكل مفاجئ ، كما أكد على محاسبة ومعاقبة كافة المسئولين عن تلك الأزمة .

وزيرة التضامن

صرحت وزيرة التضامن الإجتماعي عن زيادة قيمة المعاشات المبكرة إلى ما بين 440 وحتى 580 جنيها اعتبارا من شهر يوليو لعام 2013 على أن يتم صرفها مع معاش شهر أكتوبر القادم .

مشروع قناة السويس

صرح رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية عن متابعة رئيس الجمهورية أعمال الحفر بمشروع قناة السويس الجديدة بشكل يومي ، كما وصل عدد العمال المشاركين بمشروع القناة الجديدة إلى خمسة عشر ألف عامل .

مترو الأنفاق

صرح رئيس الهيئة العامة للأنفاق عن تأثر الخط الأول من مترو الأنفاق ، والذي يمتد من حلوان إلى المرج الجديدة بأزمة انقطاع التيار الكهربائي ، كما صرح بأنه سيصل المترو إلى المطار ومدينة السلام خلال ثلاث سنوات .

مديرية أمن المنيا

صرح مدير أمن المنيا عن قيام أجهزة الأمن بالبحث عن عدد من الأشخاص المجهولين الهوية ، والذين قاموا بإحراق عدد ثلاث محولات كهرباء بمركز سمالوط بواسطة زجاجات المولوتوف .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 3 سبتمبر 2014يلتقي اليوم فريق المنتخب الوطني بالفريق السنغالي في المباراة المقرر عقدها بينهما في تمام الساعة الحادية عشر مساءا في إطار مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 3 سبتمبر 2014انخفض سعر الذهب بجمهورية مصر العربية انخفاضا ملحوظا في جميع أسعار أعيرته اليوم ، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم 289930.76 جنيها مصريا ، كما سجل عيار 24 اليوم 289.94 جنيها مصريا .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 3 سبتمبر 2014

انخفض سعر الدولار الأمريكي في مصر بالسوق السوداء اليوم انخفاضا طفيفا ، حيث سجل 7.36 جنيها مصريا ، كما يحافظ على استقراره في البنوك المصرية الرسمية ، حيث بلغ سعر البيع 7.18 ، أما سعر الشراء 7.15 مقابل الجنيه المصري .

أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 3 سبتمبر 2014

يسود اليوم الجمعة طقس حار رطب على وجه بحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد ، ومعتدل على السواحل الشمالية ، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء ، كما تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 33 درجة مئوية .

كما يمكنكم متابعة أخر أخبار مصر اليوم الجمعة من هنا وذلك من جريدة الجمهورية والأهرام والأخبار من العدد الصادر بتاريخ اليوم الجمعة الموافق 5 سبتمبر لعام 2014 .