تفاصيل زيادة المعاشات المبكرة وموعد الزيادة

تفاصيل زيادة المعاشات المبكرة وموعد الزيادة

أعلنت أمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي لقطاعي الأعمال والخاص بهيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي قرر تعديل بعض مواد قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لعام 1975 لزيادة المعاشات المبكرة إلى 475 جنيه بدلاً من 60، 70 جنيه وأن عدد المستفيدين من زيادة المعاشات المبكرة بقطاع الأعمال العام والخاص يبلغ حوالي 25 ألف مستفيد.

واضافت أمال عبد الوهاب إلى أنه سيتم تطبيق صرف زيادة المعاشات المبكرة بأثر رجعي من شهر يوليو 2013 وذلك حرصاً من الرئيس على تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات.

وفي ذات السياق قامت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بتعديل بعض أحكام قانون التأمين الاجتماعي رقم 79 لسنة 1975 وإرساله إلى مجلس الوزراء ليقوم بدوره بإرساله إلى رئاسة الجمهورية للموافقة عليه.

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن تكلفة الزيادة المقرر للمعاشات المبكرة تبلغ 64.8 مليون سنوياً منهم 60 مليون للقطاع العام والخاص، و4.8 مليون للحكومي وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء على تعديل المعاشات المبكرة وأنه سيتم الصرف فور وصول قرار الرئيس اعتباراً من شهر يوليو 2013 وذلك وفقاً للشروط والضوابط الموضوعة للمعاش المبكر وهي :-

1- أن يكون العامل قضى 20 عاماً في العمل الفعلي لاستحقاق المعاش المبكر.

2- عدم جواز شراء مدد لاستيفاء المدة.

3- عدم الخضوع لتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة عند تقديم طلب صرف المعاش.

4- لا يكون مقدم الطلب مؤمن عليه في مكان آخر بخلاف عمله الأصلي الذي يطلب التقاعد منه.