بالفيديو ..البرادعي :”اتمنى ان يدرك مرسي أنه غير قادر على ادارة مصر “

بالفيديو ..البرادعي :”اتمنى ان يدرك مرسي أنه غير قادر على ادارة مصر “

قال الدكتور محمد البرادعى، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “هنا العاصمة ” على cbc، رئيس حزب الدستور، إنه يتمنى أن يدرك الرئيس مرسى أنه غير قادر على الإدارة مصر، مشيراً إلى أنه لو كان مكان الرئيس مرسى لما كان سيقع فى أخطائه الحالية.

وأضاف البرادعى، أن شرعية الصندوق ليست هى الديمقراطية فقط، مشيرا إلى أن مبارك ظل يردد شرعية الصندوق حتى سق مشيرا أن الحديث عن امتناع المعارضة عن الحوار أفك آخر، موضحاً أن الانتخابات الرئاسية المبكرة ليست الحل الوحيد.

وقال البرادعى، إن تقسيم الدوائر الانتخابية تضمن نجاح فصيل معين، مضيفاً: قلت لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى إن تقسيم الدوائر الانتخابية يشبه تقسيم الكتل السوداء فى الولايات المتحدة من أجل نجاح ناخب أبيض.

وأكد أنه لن يعطى الرئيس مرسى الفرصة لاستغلال المعارضة دون تحقيق تقدم ملموس نحو الديمقراطية، مشيراً إلى أن الشعوب الغربية ومنظمات حقوق الإنسان تتهم الولايات المتحدة بدعم التطرف فى مصر، لافتا إلى أن الدكتور مرسى يريد استغلال المعارضة، مشددا “لا نريد إفشال الدكتور مرسى، ولكن نريد خدمة بلدنا”.

وأوضح إن المعارضة لا تملك إلا تقديم المقترحات، مشيرا إلى عدم وجود مانع من الاقتراض المستمر من قطر، نظرا لعدم وجود علاقة طيبة مع باقى دول الخليج.