موقف ليبيا من العمالة المصرية

موقف ليبيا من العمالة المصرية

صرحت الناطقة باسم وزارة العمل والتأهيل الليبية ربيعة عمار، عن أن وزارة العمل الليبية سوف تعمل على تنظيم وتقنين وجود العمالة المصرية في ليبيا، وذلك نظراً لكثرة أعداد المصريين الموجودون بليبيا ودخولهم البلاد بطريقة غير مشروعة .

وأضافت المتحدثة باسم وزارة العمل والتأهيل الليبية إلى أن الوزارة ستركز في تعاقداتها المقبلة على جلب عمال من دول جنوب شرق آسيا.

وأكدت ربيعة إلى أن باب التعاقد مع العمال سيكون مفتوحاً أكثر وأن وزارة العمل ستعمل على جلب العمال الماهرين من دول شرق ووسط أسيا.

من الجدير بالذكر إلى أن أعداداً كبيرة من العمال الأجانب وبما فيها العمال المصريين قد غادرت ليبيا وذلك بسبب تصاعد وتيرة الاشتباكات المسلحة مؤخراً بالبلاد.

من ناحية أخرى أعلنت وزارة القوى العاملة والهجرة إلى أن بعض العمالة المصرية بليبيا مازالت موجودة هناك ولم تطلب العودة من ليبيا على الرغم من حالة الاضطرابات التي تشهدها ليبيا في الوقت الحاضر.

وأكدت وزارة القوى العاملة إلى أن الوزارة قد تسلمت حوالي 20 ألف استمارة من المتضررين العائدين من ليبيا وأن الوزارة مستمرة في صرفها لكل من تضرر نتيجة العودة من ليبيا مع المطالبة بالتعويضات عند حدوث استقرار بليبيا.