بدء تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية بمساحات 100متر إلى 130 متر في 6 مدن جديدة

بدء تنفيذ 150 ألف وحدة سكنية بمساحات 100متر إلى 130 متر في 6 مدن جديدة

تبدأ وزارة الإسكان في تنفيذ المرحلة الأولي ل150 ألف وحدة سكنية من الإسكان المتوسط بمساحات من 100 متر إلى 130 متر في 6 مدن جديدة وهي مدن 6 أكتوبر، الشروق، العبور، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، السادات، العاشر من رمضان، بدر.

وذلك بعد أن تم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثله لوزارة الدفاع وذلك بحضور كلاً من رئيس الوزراء إبراهيم محلب ووزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة.

من جهة أخرى اشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماماً خاصاً بمشروع الإسكان المتوسط، وأن الحكومة سوف تعمل على تلبية مطالب الحكومة لمختلف شرائح المجتمع سواء من ناحية توفير الوحدات السكنية، أو قطع الأراضي، وبصفة خاصة لشريحتي محدودي ومتوسطي الدخل.

وأكد رئيس الوزراء إلى أن هذا المشروع سيؤدي إلى حدوث انتعاشه اقتصادية كبيرة، وتوفير العديد من فرص العمل بالإضافة إلى تحقيق التنمية المنشودة وهي أهداف تسعى الحكومة لتحقيقها في هذه المرحلة.

وفي ذات السياق صرح وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذا المشروع يعد عودة لمشروعات الاسكان المتوسط المتوقفة منذ 10 سنوات تقريباً وسيتم طرح هذه الوحدات بهامش ربح بسيط مع إتاحة استفادة هذه الشريحة بمبادة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 8%.

هذا وينص بروتوكول التعاون على قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بأعمال الخدمات الاستشارية والتصميمية ومستندات طرح العطاء، بجانب القيام بأعمال طرح الوحدات والاشراف الدائم والدوري على التنفيذ ولاستلام الابتدائي والنهائي وتسليم الوحدات السكنية إلى المواطنين المخصصة لهم من خلال لجنة مشكلة من الطرفين الأول والثاني.